جنايات البصرة: الاعدام لارهابي اشترك بقتل مختار قرية الحاج ناصر ومختار منطقة بني زيد في ديالى

0 تعليق 50 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

اصدرت محكمة جنايات حكما يقضي بالاعدام شنقا حتى الموت بحق المتهم ( أ ه أ ) استنادا لاحكام المادة الرابعه 1 من قانون مكافحه الارهاب رقم 13 لسنة 2005 وبدلالة المادة الثانية 1 و 3 منه.

مصدر مخول في رئاسة محكمة استئناف البصرة الاتحادية اكد ان المتهم المذكور قام وبالاشتراك مع متهمين اخرين مفرقة قضاياهم بتاريخ 1 7 2013 باطلاق النار على المجنى عليهم ( ف ح ) مختار قرية الحاج ناصر في قضاء مما ادى الى اصابته بعدة اطلاقات في جسمه ادت الى وفاته .

واضاف المصدر ان حكما اخر قد صدر بحق المتهم وفق نفس الماده القانونية يقضي بالاعدام شنقا حتى الموت لقيامه وبالاشتراك مع متهمين اخرين بتاريخ 6 4 2014باطلاق النار على المجنى عليه (و ص ع ) مختار منطقة بني زيد في منطقة السوق - المفرق في مما ادى الى استشهاده.

واكد المصدر ان حكما اخر قد صدر بحق المتهم وفق نفس المادة يقضي باعدامه شنقا حتى الموت لقيامه بتاريخ 10 3 2014 وبالاشتراك مع متهمين اخرين بتفجير عبوتين ناسفتين امام دار مواطنين في منطقة المفرق في بعقوبة مما ادى الى استشهادهما وجرح اخرين .

وبين المصدر ان القصد من الجرائم المذكوره هو زعزعة الامن والاستقرار وتحقيقا لغايات ارهابية واكد المصدر ان المحكمة احتسبت موقوفية المتهم وقررت ارسال القضية الى محكمة التمييز الاتحادية لتدقيقها تمييزا مع الاحتفاظ للمدعين بالحق الشخصي والمشتكين بحق مراجعة المحاكم المدنية للمطالبة بالتعويض.

أخبار ذات صلة

0 تعليق