الهبابي ترجح تعرض الياسري لضغوط جعلته يتراجع عن تصريحه بشأن نواب الجمهورية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/

رجحت النائبة في نهلة الهبابي، الاثنين، تعرض رئيس هيئة النزاهة حسن الياسري لضغوط جعلته يتراجع عن تصريحه بشأن إحالة نواب رئيس الجمهورية إلى القضاء بدعوى الكسب غير المشروع.

وقالت الهبابي، لـ "اشنونا الاخباري"، إنه "يجب أن تكون لجنة التحقيق المشكلة من قبل شبكة الاعلام العراقي حول ما نشرته الصباح بشأن إحالة نواب رئيس الجمهورية إلى القضاء بدعوى الكسب غير المشروع، نزيهة وحيادية".

وأضافت، أنه "ينبغي الاستماع للتسجيل وانا شخصيا لا استطيع تبرئة رئيس هيئة النزاهة حسن الياسري"، مشددة على "عدم تسويف الموضوع وجعل الضحايا هم من الموظفين فقط".

وشددت الهبابي، أن "الصحفي ينقل الخبر بكل امانة ومصداقية بعد الاستماع الى تسجيل اللقاء"، مرجحة بالقول أنه "من المحتمل أن الياسري تعرض لضغوط سياسية جعلته يتراجع عن تصريحه".

وأشارت الى، أن "لجنة التحقيق يجب ان تكشف للرأي العام حقيقة التسجيل واذا لم يكن الياسري قد تكلم بهذا الامر، فأن هنالك جهات وراء تشويه نقل التصريح لغرض إثارة الرأي العام ونحن بانتظار نتائج التحقيق بأسرع وقت".

ونشرت صحيفة الصباح الرسمية، أمس الأحد 3 كانون الأول 2017، خبرا منسوبا لرئيس هيئة النزاهة حسن الياسري، يفيد بأن الهيئة تمكنت من إيقاف هدر واسترداد ما يقارب ترليوني دينار خلال العام الحالي ضمن عملها في مكافحة الفساد، فيما لفت الى إحالة نواب رئيس الجمهورية للقضاء بتهمة "الكسب غير المشروع".

في حين، نفت هيئة النزاهة بوقت سابق، المعلومات التي تحدثت عن إحالة نواب رئيس الجمهورية إلى القضاء بدعوى الكسب غير المشروع، واعتبرتها معلومات غير دقيقة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق