بعد نشر الخبر الخاطئ الذي أثار بلبلة.. لجنة الثقافة والاعلام تدعو لمحاسبة المقصرين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

شددت لجنة الثقافة والاعلام النيابية على ضرورة توخي الدقة ونشر المعلومة الصحيحة في جميع وسائل اعلام شبكة الاعلام العراقي.
وقالت رئيسة اللجنة ميسون الدملوجي ان "نشر أخبار دون التحقق من صحتها يثير تساؤلات حول حيادية الشبكة، مطالبة مع أعضاء اللجنة من امناء شبكة الاعلام العراقي ورئيسها بتشكيل لجنة تحقيقية سريعة لمعرفة اسباب الخطأ الذي وقعت فيه جريدة الصباح والذي يمس نواب رئيس الجمهورية باحالتهم الى القضاء لانه يبدو متعمداً".

وتساءلت: "كيف تمر على ادارة الجريدة هكذا معلومات دون الانتباه لها، خصوصا وان الخبر تم نشره في الصفحة الاولى دونما تحقق من صحته؟"، معربة عن "أسف اللجنة لهذا الخطأ الجسيم بسبب تأخر مجلس امناء شبكة الاعلام باختيار رئيس تحرير دائم مهني ومؤهل لادارة جريدة الصباح منذ اشهر رغم كتب التأكيد العديدة التي أرسلت للشبكة من أجل حسم الموضوع وعدم ترك الجريدة الرسمية الاولى بدون رئيس تحرير كل هذه المدة بسبب الصراعات والفوضى التي تعاني منها الشبكة".

وختمت اللجنة مؤكّدة ضرورة "الاسراع بتشكيل لجنة عليا للوقوف على الحقيقة ومحاسبة المقصرين بدء من الادارة العليا للجريدة واقصاء المسؤولين الذين لهم صلة مباشرة بالخطأ الذي حصل، ومعرفة المتسبب لانها سابقة خطيرة في مضمون اعلام الدولة".
 

أخبار ذات صلة

0 تعليق