النجباء لرويترز: سنسلم اسلحتنا الثقيلة للجيش العراقي بعد اعلان النصر النهائي على داعش

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

أكدت حركة النجباء، اليوم الخميس، انها ستسلم أسلحتها الثقيلة للجيش العراقي بعد الحاق الهزيمة بتنظيم ، فيما أشارت الى عدم استغرابها من قرار الكونغرس الأمريكي بوضعها على لائحة الإرهاب لأنها “لم تكن يوما تحت الوصاية الامريكية”.

ونقلت رويترز عن المتحدث باسم الحركة هاشم الموسوي ردا على سؤال بشأن ما إذا كانت حركته ستمتثل لأوامر القائد العام للقوات المسلحة ، وتخفض عدد قواتها أو تنسحب من ، قوله، إن “الأسلحة الثقيلة هي تابعة للحكومة وليست لنا وهي أسلحة الحكومة العراقية”، مؤكدا ان حركته ليست “حالة تآمرية أو فوضوية ولا نريد أن نكون قوة قبل قوة أو دولة وسط دولة”.

وأضاف الموسوي، ان “ تابع لإمرة القائد العام للقوات المسلحة”، لافتا الى انه “بطبيعة الحال عندما تضع الحرب أوزارها ويعلن النصر التام والكامل ويعزف النشيد الجمهوري هناك سوف يكون الرأي رأي صاحب القرار الأول والأخير القائد العام للقوات المسلحة”.

واشار المتحدث الى، ان “اتهامنا بالإرهاب ليس جديدا وليس مستغربا وليس صدفة وليس صادما لنا لأننا لم نكن يوما من الأيام في سياق الجبهة الأمريكية أو تحت الوصاية الأمريكية أو أننا جزء لا يتجزأ من المشروع الأمريكي”.

وأكد الموسوي، وفقا لرويترز إن حركة النجباء “تتلقى الدعم في صورة مشورة من الحرس الثوري وقائد عملياته الخارجية قاسم سليماني وجماعة حزب الله اللبناني”.

وأوضحت وكالة رويترز ان الموسوي “لم يجب على مسألة خفض القوات أو الانسحاب من سوريا”.

ولفتت رويترز، الى ان تعليقات المتحدث باسم حركة النجباء هاشم الموسوي هذه، تعكس إلى حد بعيد تلك التي أدلى بها المتحدث باسم الجيش العراقي العميد يحيى رسول.

ونقلت عن رسول قوله: “أصلا الدبابات والمدرعات والمدافع هي تابعة للجيش. شيء طبيعي بعد أن تنتهي هذه المعارك تعود هذه الأسلحة للجيش”.

أخبار ذات صلة

0 تعليق