العلاق يشيد بدور الحكومة السويدية في دعم العراق

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

رحب الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق ببدء مهام عمل السفير السويدي لدى بونتس مبلاندر، مشيدا بدور السفير السابق والحكومة السويدية في دعم العراق في مواجهة ازماته، والمشاركة في تنفيذ برامج ومشاريع الاعمار والاستقرار وتقديم المساعدات الإنسانية الى .   

واكد السفير ميلاندر عمق العلاقات بين البلدين منذ زمن طويل، ووقوف حكومة السويد مع العراقيين في ازماتهم، مشيرا الى استقبال بلاده عدداً ليس بالقليل من اللاجئين العراقيين، وان السويد ساهمت من خلال منظماتها الفعالة كمنظمة سيدا السويدية الدولية، وشركاتها كشركة ABB للطاقة في تنفيذ برامج خدمية في العراق، وان السويد الان بصدد اعداد خطط وبرامج اخرى لمساندة العراق في مرحلة ما بعد .

وأشار العلاق ان اهم وأبرز اولويات الحكومة العراقية اليوم هو الإسراع بإنجاز مشاريع الاستقرار وإعادة اعمار المناطق المحررة الكفيلة بعودة ما تبقى من النازحين، وبسبب الازمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد، مازال العراق يحتاج الى الدعم الدولي ليتمكن من انهاء هذه المهمة بنجاح.

كما اثنى ميلاندر على استعدادات العراق لمؤتمر الدول المانحة، الذي سيعقد في الكويت في بداية العام القادم، ورغبة بلاده بالمشاركة في هذا المؤتمر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق