مقرر البرلمان: الالية التي اعيدت فيها الموازنة الى الحكومة مخالفة للنظام الداخلي للمجلس

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اشنونا/
اكد مقرر نيازي معماري اوغلو، السبت، ان الالية التي تم من خلالها اعادة موازنة 2018 للحكومة كانت مخالفة للنظام الداخلي لمجلس النواب، لافتا الى ان الموازنة وصلت في ساعة متاخرة وقبيل نهاية الدوام الرسمي اليوم اعيدت للحكومة بعد الاتفاق هاتفيا بين امانة مجلسي النواب والوزراء.

وقال اوغلو في حديث لـ اشنونا، ان "الموازنة الاتحادية للسنة المالية 2018 وصلت الى مجلس النواب في ساعة متأخرة قبيل نهاية الدوام الرسمي لهذا اليوم"، مبينا انه "ومن خلال الاطلاع عليها من قبل اللجنة المعنية فقد تبين وجود اخطاء كبيرة فيها ما استوجب الاتصال بامانة مجلس الوزراء لاعادتها وهو ماحصل فعليا".



واضاف اوغلو، ان "هذا الاجراء من الناحية القانونية مخالف للنظام الداخلي لمجلس النواب"، مشيرا الى انه "كان الاجدر عرضها على جميع اللجان المالية والاقتصادية وعلى اعضاء للاطلاع على الاخطاء الموجودة فيها ومن ثم التصويت على اعادتها الى الحكومة".

يشار الى ان وثيقة تم تداولها عبر وسائل الاعلام موقعة من الامين العام لمجلس النواب وكالة ومعنونة الى الامين العام لمجلس الوزراء وكالة تشير الى اعادة الموازنة المالية لسنة 2018 بعد المكالمة الهاتفية التي اجريت يوم امس الجمعة وبحسب طلب امانة مجلس الوزراء.

أخبار ذات صلة

0 تعليق