نائب عن نينوى يطالب وزير النفط بالتدخل شخصيا لتشغيل محطتي وقود ربيعة والسالم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اشنونا/
طالب النائب عن محافظة نايف الشمري، السبت، وزير النفط جبار اللعيبي بـ"التدخل شخصيا" من أجل تشغيل محطتي وقود ربيعة والسالم، فيما بين أن ساكني قضاء ربيعة "يضطرون للذهاب مسافة 100 كم ذهابا وإيابا" من أجل التزود بالبنزين.

وقال الشمري في حديث لـ اشنونا، إن "قضاء ربيعة بمحافظة نينوى تم تحريره منذ عام 2014 ورغم هذا الامر فما زالت الخدمات الاساسية لم يتم توفيرها بشكل كامل حتى اللحظة، ومن بينها النفط الابيض والبنزين"، مبينا أن "ربيعة، والتي يبلغ تعداد سكانها أكثر من 120 الف نسمة، مازال مواطنوها يضطرون للذهاب الى مسافة اكثر من 50 كيلومتر ذهابا ومثلها ايابا لتعبئة وقود البنزين لعجلاتهم من اقرب محطة وقود رغم وجود محطتي وقود بالقضاء لم يتم تشغيلهما وهما محطتا وقود السالم وربيعة".



واضاف الشمري، أن "هذا الوضع مؤسف في بلد يعتبر من اكبر الدول المنتجة والمصدرة للنفط"، مطالبا وزير النفط بـ "التدخل شخصيا لحل هذه المشكلة، والايعاز فورا لكوادر الوزارة بتشغيل المحطتين وتوفير المشتقات النفطية لهما خاصة ان فصل الشتاء على الابواب وربيعة تعتبر من المناطق التي يكون فيها هذا الفصل قاسيا جدا".

وكانت وزارة النفط اعلنت، الثلاثاء (31 تشرين الاول 2017)، عن تأمين احتياجات محافظة نينوى من الوقود عبر توفير خزين من المنتجات النفطية، استعدادا لفصل الشتاء المقبل.

أخبار ذات صلة

0 تعليق