واشنطن تدعو اقليم كردستان للعمل مع بغداد لتهدئة "التشنجات" العسكرية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اشنونا/
دعت الحكومة الأمريكية، الخميس، حكومة إقليم إلى العمل مع بغداد "لتهدئة التشنجات العسكرية"، فيما طالب الأحزاب الكردية بدعم برلمان الإقليم والاستعداد للانتخابات المقبلة.

وقالت السفارة الأمريكية في في بيان صحافي تلقى اشنونا نسخة منه، إن "السفير الامريكي دكلس سيليمان اجتمع مع رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني ونائبه قوباد طالباني"، مبينة أن "السفير الامريكي أكد خلال الاجتماع على أن وجود إقليم كردستان قوي في إطار عراق موحد فيدرالي مستقر، ضروري لهزيمة النهائية".



وطالب سيليمان، حسب البيان، الأحزاب الكردية بـ "دعم برلمان إقليم كردستان العراق لحل المشاكل العالقة والاستعداد لإجراء الانتخابات في العام 2018"، مؤكدا على "دعم بلاده والعمل مع جميع الأطراف لحل المشاكل وفق الدستور العراقي".

ودعا سيليمان حكومة إقليم كردستان إلى "العمل مع بغداد لتهدئة التشنجات العسكرية".

وكان الأمين العام لحركة الإصلاح والتنمية محمد بازياني اكد، اليوم الخميس، أن إقليم كردستان "على وشك تجاوز المرحلة الحالية" بمحاولات تعزيز الصف الداخلي وإزالة التشنجات بين أطرافه السياسية، فيما اشار الى تحصين المواقع الأمامية "بالاسلحة الفتاكة" في حال تقدم قوات .

وكانت حكومة اقليم كردستان حذرت، اليوم الخميس، من دفع الوضع الحالي الى القتال قد يؤدي لكارثة على العراقيين، مؤكدة عدم توقيع أية إتفاقية مع بغداد، فيما دعت الى حوار بناء وصريح لبناء مستقبل امن لجميع ابناء الشعب العراقي.

واتهم رئيس الوزراء في وقت سابق، سلطات إقليم كردستان بعرقلة التوصل إلى اتفاق لنشر القوات الاتحادية في المناطق المتنازع عليها.

أخبار ذات صلة

0 تعليق