جبار ياور: البيشمركة ليس لها علاقة بالمنافذ والاقامة وعلى بغداد مناقشة حكومة الاقليم وليس القادة الامنيين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

بغداد – قناة اسا..

كشف الأمين العام لوزارة البيشمركة، جبار الياور اليوم الخميس, عن عدم وجود أي اتفاق بين بغداد واربيل حول المناطق المتنازع عليها، مؤكدا عن عدم مسؤولية البيشمركة بالاقامة داخل الاقليم او ادارة المنافذ الحدودية ويجب مناقشتها مع حكومة كوردستان.

وقال الياور, لأسيا في لقاء متلفز, انه” الوفد المفاوض من البيشمركة مع قادة الجيش لم يوقعوا أي اتفاق رسمي او تفاهم حول الية انتشار القوات الاتحادية في المناطق المتنازع عليها او المنافذ الحدودية التي كانت تحت سيطرة البيشمركة وما خرج هو فقط مسودة غير رسمية”.

وكانت العمليات المشتركة قد حذرت كوردستان يوم امس من مغبة دفع ثمن تراجعها عن المسودة المتفق عليها بين قادة الجيش والوفد الكوردي التفاوضي مؤكدة انه في حال استمرار قوات البيشمركة التابعة لبارزاني بقصف القوات الاتحادية بالصواريخ والمدافع فانه سيتم ملاحقتهم بقوة القانون.

وفيما يخص المنافذ الحدودية, اضاف الياور, ان” الحكومة الاتحادية هي من اعطت المسؤولين الاميركيين الموافقة على تواجدهم في منفذ فيشخابور وليس كوردستان”, مشيراً الى ان” البيشمركة ليس لها علاقة بالمنافذ ومنح والاقامة وعلى بغداد مناقشة الامر مع حكومة الاقليم وليس القادة الامنيين”.

واضاف، الياور، ان” الحلول بين بغداد واربيل تأتي عبر الحوار وليس بفوهات المدافع والبنادق”.

أخبار ذات صلة

0 تعليق