عمليات بغداد تعلن تفاصيل خطة زيارة الأربعينية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

أعلنت قياد ، خطة زيارة أربعينية الامام الحسين عليه السلام في العاصمة والتي تدخل حيز التنفيذ يوم السبت المقبل.
وقال قائد عمليات بغداد الفريق جليل الشمري في مؤتمر صحفي بالمناسبة ان "أكملنا كل الخطط الخاصة بالزيارة من الجهد الأمني والاستخباري" مبينا ان "طريق العجلات الخارجة من بغداد باتجاه محافظة كربلاء سيكون من طريق سيطرة سويب والعدوانية، أما العجلات الداخلة الى بغداد ستكون من الطريق السريع - بغداد، المؤدي الى ابي غريب وساحة اللقاء، مع توفير طريق للمشاة الزائرين وتأمين انسيابية حركة المرور".
وبين ان "الطريق ذي الممرين سيقسم الى ممر يخصص لحركة الزائرين والآخر لحركة العجلات" لافتا الى "منع دخول عجلات الحمل الى محافظة بغداد من جميع السيطرات الخارجية اعتباراً من الساعة السادسة من صباح يوم السبت المقبل ولغاية انتهاء فترة الزيارة".
وأضاف كما "مُنع دخول صهاريج نقل المشتقات النفطية الى العاصمة بغداد اعتباراً من يوم أمس باستثناء الصهاريج الحكومية وفق ضوابط اعدت بالتنسيق مع غرفة عمليات الطاقة".
كما أصدرت عمليات بغداد توصيات لأصحاب المواكب الحسينية تضمن "تخصيص أربعة أشخاص من أصحاب المواكب لمراقبة محيط الموكب وكذلم المواد المستخدمة في الطبخ وعمليات توزيع الطعام، فضلا عن مراقبة الاشخاص المستفيدين من الطعام والتاكد من الآواني والقدور التي يحملونها لاحتمال ان تكون مفخخة".
وأوصت أيضاً أصحاب المواكب "بالتأكد من عدم وجود أي جسم غريب قرب الموكب وأخبار القوات الأمنية فوراً، ووجود ما لا يقل عن شخصين في المواكب ليلاً لضمان عدم تسلل العتاصر الارهابية وزرع عبوات ناسفة او لاصقة لالحاق ضرر بالزائرين".
كما دعت عمليات بغداد الى عدم إستلام المواد الغ ائية وقناني الغاز الا من قبل الأشخاص الموثوقين خشية من ان تكون القناني مفخخة" مشددة على "عدم السماح بوقوف العجلات والدراجات قرب المواكب، والتواصل مع القوات الأمنية القريبة من المواكب والتعرف عليهم".
ونوهت الى "عدم تصديق الشائعات المغرضة التي يراد بها تعكير أجواء الزيارة، ووضع مطفأة حريق في كل موكب".

أخبار ذات صلة

0 تعليق