صحيفة: تغييرات جذرية مرتقبة في الاتحاد الوطني الكردستاني

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اشنونا/
كشف مصدر قيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني، الخميس، أن الاتحاد سيشهد تغييرات جذرية في قيادته، مؤكدا ان هناك مساع لإنقاذ ما يمكن إنقاذه واعادة الاتحاد الوطني دوره القيادي على صعيد العملية السياسية.

ونقلت صحيفة الشرق الاوسط عن القيادي قوله ان "حزب الاتحاد الوطني سيعقد اجتماعا يوم السبت المقبل"، مبينا ان "الاجتماع سيبحث تشكيل هيئة قيادية مؤقتة لإدارة الأعمال إلى حين عقد المؤتمر الحزبي الرابع المقرر قبل شباط المقبل".



واضاف القيادي الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "أعضاء المجلس القيادي أجروا مشاورات مكثفة خلال الأيام القليلة الماضية، وقرروا التحرك بهذا الاتجاه، خصوصاً بعد فشل الاستفتاء الذي جرى الشهر الماضي وكانت له تداعيات خطيرة على الوضع العام لمواطني ، والوضع الداخلي في الاتحاد الوطني الذي انقسم إلى فريقين في الموقف من تنظيم الاستفتاء، خصوصاً في المناطق المتنازع عليها".

وتابع "سنطرح في اجتماع السبت هذا الخيار على المجلس القيادي، كي نتمكن من إنقاذ ما يمكن إنقاذه ونعيد إلى الاتحاد الوطني دوره القيادي على صعيد العملية السياسية التي تواجه اليوم ارتباكاً واضحاً بسبب تداعيات عملية الاستفتاء".

وكشف النائب عن المكون التركماني جاسم محمد جعفر، في 23 ايلول الماضي، عن وجود خلاف داخل الاتحاد الوطني الكردستاني بشأن قضية الاستفتاء، مشيرا الى ان هناك اطرافا داخل الاتحاد مازالت تصر على الاستفتاء ومنهم كوسرت رسول ومحافظ المقال يقابلهم اطراف اخرى رافضة له ومنهم النائبة الا طالباني التي طالبت بابعاد كركوك والمناطق المتنازع عليها من الاستفتاء.

أخبار ذات صلة

0 تعليق