وزارة العمل تطرح مشروع القروض الميسرة لإعادة النازحين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني، اليوم الاربعاء، أن عودة الى مناطقهم استحقاق مهم لتنفيذ المشاريع الحيوية لإعادة الحياة والاستقرار للمناطق المحررة.

وقالت الوزارة في بيان تلقى “اشنونا” نسخة منه إن “السوداني بحث مع ممثل البنك الدولي في الشرق الاوسط ساروج كومار بحضور الممثل الخاص لبعثة البنك في يارا سالم، مراحل التقدم في تنفيذ برنامج الحماية الاجتماعية في العراق، وكذلك مشروع دعم الاستقرار في المناطق المحررة”.

واوضح ان “الوزارة طرحت مشروع القروض الميسرة في محاولة للتخفيف من وطأة تحدي عودة الاستقرار، لافتا الى ان “مشروع الاقراض يعد واحدا من افضل الحلول لإعادة الاستقرار لتلك المناطق والوزارة حالياً خصصت ثلاثة آلاف قرض لمواطني محافظة في حين المتقدمين وصلوا الى 12 ألف متقدم”.

واضاف ان “الوزارة تمنح القروض وتعطي سماح لمدة سنة والتسديد يكون على خمس سنوات كما تم ربط التدريب مع مشروع القروض واعطاء مفاضلة اكثر للمتدربين في الحصول على القروض.

من جانبه، ثمن ممثل البنك الدولي في الشرق الاوسط موقف وزارة العمل تجاه المشروع وقال انه سينقل مقترح وملاحظات الوزارة على المشروع الى ادارة البنك الدولي للنظر في كيفية تقديم هذا الدعم وتقسيمه على مراحل”.

Please follow and like us:

20

Post Views: 31

أخبار ذات صلة

0 تعليق