محافظ نينوى المقال يحرك 13 دعوى قضائية ضد رئيس المجلس بتهم الفساد

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/
اعلن محافظ نينوى المقال نوفل العاكوب انه قام بتحريك 13 دعوى قضائية في محكمة النزاهة ضد رئيس مجلس المحافظة.

وقال العاكوب في المؤتمر صحفي الصحفي الذي عقده في ديوان المحافظة على خلفية جلسة استجوابه ان “سبب تكرار جلسة الاستجواب للمرة الثانية لوجود حلقة ومصالح تجارية”.

واضاف “هناك ملفات تدين رئيس مجلس المحافظة بشار الكيكي بتهم الفساد، وقمت بتحريك 13 دعوى قضائية اقمتها عليه في محكمة النزاهة بهذا الخصوص”.

من جهته قال رئيس مجلس محافظة نينوى بشار الكيكي في مؤتمر صحفي حضرته “اشنونا” اليوم “عقدنا الجلسة 66 وتم تخاذ كافة الاجراءات القانونية، وبحضور رئيس المجلس و 21 عضو وخصصت لاستجواب محافظ نينوى نوفل العاكوب الذي تغيب عن حضور الجلسة”.

واضاف ان “سبب تأخير عقد الجلسة عن موعدها ساعتين بانتظار المحافظ ومع ذلك لم يحضر المحافظ، ولو كان المحافظ موجود لكان بإمكانه الدفاع عن نفسه بالأسئلة الموجه اليه لكن غيابه غير مبرر، حيث تم تثبيت عشرة اسئلة لاستجواب المحافظ”.

واوضح الكيكي “مررنا بمرحلة صعبة من الاخفاقات وعلينا ان نقرر هل المحافظ يصلح ان يبقى او لا بعد ما بدر منه من اهمال، لان الاهمال الواضع من قبل المحافظة تجاه مدينة ، كذلك لم يتخذ موقف صريح ضد شقيقه الداعشي فيصل حمادي، وهمة ان يفكر بكرسيه ويهمل المحافظة”.

واوضح الكيكي “تم التصويت من قبل الاعضاء الحاضرين للجلسة على اقالة المحافظ نوفل العاكوب من منصبه واحالته الى القضاء ومنعه من السفر ومفاتحة رئيس الوزراء بسحب يد المحافظ من مهامه فورا “.

وتابع رئيس مجلس محافظة نينوى خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب انتهاء جلس المحافظة “كمجلس علينا الاستمرار باستجواب المحافظ وتخليص نينوى من هذا الفساد وهي مسؤوليتنا لان نينوى على مفترق طرق ربما تقودها للهاوية ولا نتمكن من استعادتها”.

واوضح الكيكي ان “العاكوب عليه عدة مؤشرات فوضى واهمال وفساد، منها ما سببه تعاقد المحافظ مع شركات صيرفة لبيع وشراء العملة؟، وتسائل الكيكي لماذا تم عقد اجتماع في من قبل محافظ نينوى حول الولادات المجهولة في نينوى والتي اسماها جهاد النكاح؟!”.

Please follow and like us:

20

Post Views: 33

أخبار ذات صلة

0 تعليق