قائمقام الخالدية لـ“اشنونا”: غياب الدعم الحكومي جعل النازحين يشكلون عبئاً على القضاء

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/ الانبار
بين قائمقام قضاء علي داود، اليوم الاربعاء، ان مخيمات في المدينة اصبحت تشكل عبئاً كبيراً على الادارة المحلية للقضاء بسبب غياب الدعم الحكومي لهذا الملف.

وأوضح داود في تصريح لـ”اشنونا”، ان “وجود العديد من مخيمات النازحين في قضاء الخالدية والتي تضم أكثر ٣٥ ألف نازح موزعين بين مركز القضاء والمدينة السياحية شكل عبء كبير على المدينة مع تراجع الدعم من المنظمات الإغاثية وضعف دعم الحكومة المركزية ووزارة الهجرة للمخيمات، مما ضاعف معناة العوائل النازحة واهالي الخالدية في نفس الوقت”.

وأشار الى ان “أهالي قضاء الخالدية يقدمون المساعدات لاخوانهم النازحين بشكل طوعي ويجمعون التبرعات وبإمكاناتهم الخاصة المتواضعة”، مؤكد “وجود نقص كبير بالمواد الغذائية والوقود في المخيمات مع تزايد أعداد النازحين من المناطق الغربية، مما يضاعف الأزمة على العوائل النازحة”.

وطالب قائمقام الخالدية، وزارة الهجرة ووزارة النفط والوزارات الأخرى، بـ”زيادة الدعم لمخيمات النازحين في الخالدية بشكل سريع مع حلول فصل الشتاء والامطار وانخفاض درجات الحرارة”.

وشدد على “ضرورة اكمال تحرير المناطق الغربية من محافظة الانبار والإسراع بإعادة النازحين إلى مناطقهم المحررة وانهاء ملف المخيمات”.

ويضم قضاء الخالدية شرق مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار، العديد من مخيمات النازحين من جميع المناطق التي سيطر عليها تنظيم .

Please follow and like us:

20

Post Views: 19

أخبار ذات صلة

0 تعليق