معصوم: نتطلع الى الاستفادة من الخبرات الايطالية الفنية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

استقبل رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد، اليوم، سفير الجمهورية الايطالية لدى ماركو كارنيلوس بمناسبة انتهاء مهام عمله.
وأشاد الرئيس معصوم خلال اللقاء بعمق علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وضرورة مواصلة تطويرها في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، مثمنا الدعم الايطالي للعراق في المجال العسكري في اشارة الى مساهمة الخبراء العسكريين الايطاليين في تدريب القوات الامنية العراقية. كما أكد تطلع العراق الى الاستفادة من الخبرات الفنية الايطالية في مجالات حماية السدود والمواقع الاثرية وترميم التراث الفني العراقي العريق الذي تعرض الى التدمير الهمجي والسرقة والتهريب على يد ارهابيي .

ولفت بيان صادر عن مكتب رئاسة الجمهورية الى أنّ "معصوم لفت الى أنّ العراق انتصر على الارهاب بفضل ارادة العراقيين جميعا ودعم الدول الصديقة ومنها ايطاليا ودول اوربية اخرى"، معربا عن أمله في أن تلعب دورا فعالا في خطط الاعمار والمشاريع الاقتصادية كما دعا الى مضاعفة التعاون الثقافي والاكاديمي والاهتمام الخاص بالجالية العراقية المقيمة في ايطاليا.
وتمنى معصوم للسفير كارنيلوس النجاح التام في مهامه المقبلة، مثنيا على دوره في تمتين العلاقات بين البلدين الصديقين.
ومن جانبه، ثمن السفير الايطالي الانتصارات التي يحققها العراق، موكدا استمرار دعم حكومة بلاده وحرصها على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق