وزير الخارجية الاميركي يتراجع عن تصريحاته بشأن الحشد الشعبي ويمتدحه

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

كشف رئيس هيئة فالح الفياض، الثلاثاء، عن تراجع وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون عن تصريحاته الأخيرة بشأن قوات الحشد الشعبي، مشيرا إلى أن تيلرسون أكد في جلسة أمام الكونغرس امس الاثنين بأن الحشد قوات عراقية وتأتمر بأمر رئيس الوزراء .

وقال الفياض في حوار مع قناة “الميادين” “، إن “التصريحات الأميركية الأخيرة ضد الحشد الشعبي مرفوضة وقد رد عليها رئيس الوزراء حيدر العبادي خلال لقائه مع وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون”، مبينا أن “تيلرسون أكد أمام الكونغرس امس بأن الحشد الشعبي قوات عراقية وتأتمر بأمر رئيس الوزراء حيدر العبادي”.

واعتبر الفياض أن تغير الموقف الأميركي “جاء نتيجة لما طرحه رئيس الوزراء حيدر العبادي والحكومة العراقية في بياناتها”.

واشار الفياض إلى أن “ لا يعود إلى أحد في تحرير أراضيه وترابه الوطني”، مؤكدا أن “انتصار العراق على غيّر من موازين القوى وصارت بغداد حاضرة فيها”.

من جانب آخر بين الفياض، أن “الاستفتاء في شمال العراق كاد أن يودي بالوحدة الوطنية العراقية”، مشيرا إلى أن “البارزاني اخطأ في قراءة مشروع الاستفتاء بشكل ذاتي ومحدود وبتشجيع إسرائيلي”.

وأكد الفياض، أن “الحكومة نجحت بإدارة أزمة الاستفتاء كما نجحت في إدارة المعركة ضد داعش”، موضحا أنه “لم تكن للحكومة العراقية أي خطط مبيتة باتجاه إقليم العراق”.

أخبار ذات صلة

0 تعليق