الجبوري: العراق يتطلع الى دور اكبر من قبل الأمم المتحدة لدعم اعمار المدن المتضررة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/
اكد رئيس ، سليم الجبوري، الثلاثاء، خلال لقاءه الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في يان كوبيتش، ضرورة ايصال رسائل تطمين لكل المكونات في المناطق المتنازع عليها بمن فيهم الاخوة الاكراد.

وبحسب بيان لمكتب الجبوري تلقى “اشنونا” نسخة منه انه جرى “خلال اللقاء بحث ابرز مستجدات الوضع العراقي، وتطورات الاحداث في والمناطق الاخرى، وضرورة الالتزام بالدستور في جميع القضايا العالقة”.

واوضح الجبوري ان “ استطاع خلال الفترة الماضية اقرار العديد من التشريعات المهمة اضافة الى اختيار اعضاء مجلس المفوضية الجديد التي تعمل على توفير البيئة الملائمة التي تدعم ركائز الديمقراطية في البلاد”.

واضاف رئيس مجلس النواب أن “العراق يتطلع الى دور اكبر من قبل الأمم المتحدة لدعم اعمار المدن المتضررة نتيجة عمليات الارهابية التي تعرضت اليها اثناء سيطرة تنظيم الارهابي”.

واشار الى ان “عودة انتشار القوات العراقية الاتحادية في المناطق المتنازع عليها تمثل خطوة ايجابية خصوصا وانها يمكن ان تعالج الكثير من المشاكل في هذه المناطق، كما انها منحت فرصة كبيرة لتحقيق مشروع المصالحة المجتمعية”.

واكد الجبوري ضرورة “استكمال الاجراءات في المناطق المتنازع عليها واعادة كافة الى ديارهم، وايصال رسائل تطمين لكل المكونات بمن فيهم الاخوة الاكراد، والحرص على خلق بيئة مستقرة آمنة يتعايش فيها الجميع بعيدا عن اي تهديد او خطر”.

من جانبهم ثمن يان كوبيتش دور رئيس البرلمان في تشريعات القوانين التي من شانها تحقق الوئام والاستقرار في جميع مناطق البلاد.

Please follow and like us:

20

Post Views: 18

أخبار ذات صلة

0 تعليق