مسؤول محلي بالانبار يؤكد عدم اعمار أي دائرة او جسر منذ تحرير البغدادي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اشنونا/ الانبار
اكد مدير ناحية البغدادي بمحافظة الأنبار شرحبيل العبيدي، الاثنين، أن الناحية لم يتم اعمار أي دائرة او جسر فيها منذ تحريرها من تنظيم "".

وقال العبيدي في حديث لـ اشنونا، إن "ناحية البغدادي (90كم غرب الرمادي) تعاني اهمال الحكومة المركزية والحكومة المحلية وخاصة بما يتعلق بإعمار ما دمرته العمليات العسكرية والارهابية من قبل داعش من دوائر وجسور والخدمات الاخرى".



وأضاف العبيدي، "رغم مرور قرابة سنتين على تحرير غالبية المناطق والقرى بالبغدادي من داعش، الا انه حتى هذه اللحظة لم يتم اعمار اي دائرة او جسر من الجسور الأربعة المدمرة على نهر الفرات".

وناشد العبيدي، رئيس الوزراء والحكومة المحلية في الأنبار بـ"الالتفات الى ناحية البغدادي وإعادة اعمار الدوائر الخدمية وكذلك اعمار الجسور التي تربط القرى والمناطق بمركز الناحية التي فجرها داعش لغرض التخفيف عن معاناة أهالي الناحية"، مناشدا، وزارة الصحة بـ"إنشاء مستشفى في البغدادي وتوفير كوادر طبية للمراكز الصحية".

يذكر أن ناحية البغدادي تعتبر من المناطق التي صمدت بوجه "داعش" عندما هاجم مناطق الأنبار في عام 2014، حيث قدمت الناحية أكثر من 250 قتيلا وجريحا من أبنائها دفاعا عنها.

أخبار ذات صلة

0 تعليق