عضو بمجلس ديالى يعلن تشكيل لجنة عليا لإعادة نازحي جلولاء

0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اشنونا/
أعلن عضو مجلس عمر الكروي، الأحد، عن تشكيل لجنة عليا لإعادة نازحي ناحية جلولاء، لافتا الى وجود 7 آلاف عائلة حرمت من العودة للناحية لعامين متتاليين بسبب ما وصفها بأنها "تهم باطلة" ومحاولات لتغيير ديموغرافيتها.

وقال الكروي في حديث لـ اشنونا، تم "تشكيل لجنة عليا لإعادة نازحي ناحية جلولاء، (70 كم شمال شرق )، برئاستنا وعضوية الدوائر ذات العلاقة، ومنها إدارة لناحية والجهات الأمنية، فضلا عن مكتب وزارة الهجرة في المحافظة"، مرجحا "حسم ملف عودة نازحين الناحية نهاية العام الجاري".



وأضاف الكروي، أن "اللجنة باشرت من اليوم في أداء مهامها وتسلمت نحو 700 طلب للعودة من قبل نازحي جلولاء"، لافتاً الى أن "جميع الطلبات ستخضع لتدقيق امني من قبل الجهات المختصة قبل أعطاء الضوء الأخضر بالعودة".

ولفت الكروي، أن "نحو 7 آلاف عائلة نازحة حرمت من العودة لمنازلها في جلولاء لعامين متتاليين بسبب تهم باطلة ومحاولة بعض الجهات أجراء تغيير ديموغرافي في الناحية باعتبار أن كل من جرى حرمانهم ينتمون الى مكون معين".

وكان الكروي أعلن، أمس الأحد، عن موافقة 10 منظمات دولية على توثيق ما سماها بـ"جريمة تسونامي جلولاء"، فيما بين أن التوثيق يهدف لحماية حقوق نحو 4 آلاف أسرة متضررة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق