اجتماع لقيادات تحالف القوى الوطنية والتحالف الوطني في بغداد لتفعيل الحوار الشامل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/ ــ

عقدت قيادات تحالف القوى الوطنية العراقية وقيادات تحالف الوطني اجتماعا مشتركا بحثت خلاله تطورات الاوضاع السياسية والامنية في والمنطقة

وأفاد بيان تلقى / / نسخة منه انه جرى خلال اللقاء بحث تطورات الاوضاع السياسية والامنية في العراق والمنطقة ومتطلبات المرحلة المقبلة ضمن اطار حوارا شاملا يضم كافة القوى السياسية لخروج من الازمة التي تمر فيها البلاد .

وقد اكد المجتمعون على "ضرورة انهاء ملف واعادتهم الى مناطقهم المحررة، من خلال تهيئة كافة الظروف والمستلزمات لاعادة الحياة للمدن التي تضررت جراء الإرهاب".

وتطرق اللقاء الى الجهود المبذولة في سبيل البدء بحوار شامل وبمشاركة جميع الاطراف لحل كل الملفات الخلافية التي من شأنها ان تسهم في استقرار وامن البلاد.

كما تناول اللقاء فتح حوار جدي لحل الازمة التي تمر بها البلاد والوقوف على ابرز الملفات الخلافية وحلها وفقاً للدستور، مؤكدين ان المرحلة الراهنة  تتطلب من شركاء العملية السياسية تحمل مسؤولياتها امام الشعب، للنهوض بواقعهم وحمايتهم من اية تداعيات قد تسهم في زعزعة امنهم، خاصة بعد الانتصارات التي حققتها قواتنا الامنية ضد تنظيم الارهابي.

وناقش الطرفان سبل التعاون والتنسيق بين شركاء العملية السياسية من اجل معالجة المشاكل العالقة وتدعيم ركائز العملية الديمقراطية والتركيز على وحدة البلد وفرض سيطرة الدولة على جميع مناطق البلاد وفق للدستور .

انتهى

م ح ن 

أخبار ذات صلة

0 تعليق