60 الف موكب ينتشرون على الطريق بين كربلاء والنجف

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

أعلن المسؤول المنسق لموكب مقام الإمام الصادق عليه السلام في مدينة كربلاء المقدسة سجاد بزركيان ، أن 60 ألف موكب ستنتشر على الطريق بين وكربلاء خلال أيام الأربعين الحسيني.

وذكرت وكالة فارس نقلا عن بزركيان بمناسبة قرب زيارة الأربعين، وتابعته اشنونا، انه” الطريق الرابط بين كربلاء والنجف ستشهد نصب نحو 60 الف موكب حسيني لخدمة زوار الحسين عليه السلام حيث سيصل عددهم الى 17 مليون كما هو متوقع”، مبينا انه” وحسب عدد المواكب المسجلة فهناك مبيت لمليوني زائر بينما يبيت 17 مليون زائر داخل المواكب الصغيرة ومنازل العراقيين”.

وأضاف ” حقا ان العراقيين يقدمون الخدمات في بيوتهم ويستضيفون الزوار”.

وأشار بزركيان الى اهمية مقام الإمام الصادق عليه السلام في كربلاء، حيث كان هناك بستان يقيم فيه الإمام الصادق عليه السلام خلال زيارته جده الإمام الحسين عليه السلام، الا ان النظام الصدامي قام بتخريب هذا البستان، مضيفا أننا بصدد إعادة إعمار هذا المقام وإعادة البستان الى سابق عهده، وقد تم التنسيق مع سدانة المقام وبدأنا العمل على هذا الامر.

وبيّن انه في العام الماضي، تمت إقامة موكب في مقام الإمام الصادق عليه السلام، حيث قدم هذا الموكب 17 نوعا من الخدمات للزوار، بما فيها خدمة المبيت لـ2000 زائر، فضلا عن خدمات وبرامج ثقافية بثلاثة لغات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق