لجنة برلمانية توصي باعفاء مدير الدائرة القانونية بمؤسسة السجناء السياسيين

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

اوصت لجنة الشهداء والسجناء السياسيين النيابية ، باعفاء مدير الدائرة القانونية في مؤسسة السجناء السياسيين.

وقال رئيس اللجنة عبد الاله النائلي في مؤتمر صحفي مشترك مع اعضاء اللجنة ، اليوم الاثنين، ان ” احد الطعون المقدمة من قبل وزارة المالية بقانون مؤسسة الشهداء ، تم البت بها من قبل المحكمة الاتحادية والمتعلق بالقروض ، والاخر المتعلق بالشهادة الدراسية وتم الحكم على الطعن بعدم الدستورية “.

واضاف ان ” الطعن الاهم وهو ايضا من قبل وزارة المالية وتم التريث به ، لكن تم اعادته من قبل المالية وتحريكه “، مبينا انه ” جرى لقاء مع رئيس المحكمة الاتحادية ، وتم التفاوض والتفاهم معه لاهمية الطعن واهمية الحقوق والامتيازات التي يتمتع بها السجناء السياسيين “.

وتابع ان ” رئيس المحكمة سوف يتسلم الطعن المقدم من وزارة المالية ويطلب تأجيل المرافعة المحدد لها يوم 1710 ، والتأجيل يعني اتاحة الفرصة لوزارة المالية بان تعقد اجتماعا مع مؤسسة السجناء “، مبينا انه ” سيتم استضافة مؤسسة السجناء لمناقشة تعديل قانون المؤسسة، كون اجراءات المؤسسة كانت بطيئة في تنفيذ التعديل”.

وشدد النائلي على ان ” الاجراءات القانونية في مؤسسة السجناء لمتابعة حقوق وامتيازات للسجناء ضعيفة جدا ، وتمت التوصية باعفاء مدير الدائرة القانونية في مؤسسة السجناء”.

أخبار ذات صلة

0 تعليق