البارزاني يؤكد للاتحاد الاوروبي استعداد كردستان للحوار مع بغداد دون شروط

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/

أكد رئيس اقليم المنتهية ولايته مسعود البارزاني، الإثنين، خلال لقائه ممثل الاتحاد الاوروبي في رامون بليكوا، استعداد كردستان للحوار مع بغداد دون شروط مسبقة، فيما أبلغ الأخير البارزاني استعداد الاتحاد الاوروبي للوساطة بين بغداد وأربيل.

وذكرت رئاسة الاقليم في بيان، تلقى "اشنونا الاخباري" نسخة منه، ان "البارزاني استقبل اليوم، في محافظة أربيل الممثل الجديد للاتحاد الاوروبي في العراق رامون بليكوا"، مضيفاً أن "اللقاء بحث اخر التطورات في العراق ومسالة استفتاء استقلال كردستان".

وقال البارزاني، بحسب البيان، إنه "أكد قبل اجراء الاستفتاء استعداده لإجراء مباحثات مفتوحة بين بغداد وأربيل"، مؤكداً "استعداد كردستان للحوار مع بغداد دون اية شروط مسبقة".

من جانبه أعرب بليكوا، عن "استعداد الاتحاد الاوربي للوساطة بين بغداد واربيل والقيام بدور مهم لإجراء مباحثات بينهما"، مؤكداً أن "الاتحاد الاوروبي يأمل حل الازمة عن طريق الحوار".

هذا وتشهد العلاقات بين الحكومة المركزية وإقليم كردستان توتراً وصل إلى حد قطع العلاقات وحظر الطيران من وإلى مطاري كردستان، لا سيما بعد إجراء سلطات الإقليم استفتاء انفصال كردستان عن العراق، الإثنين (25/أيلول/2017).6ن

أخبار ذات صلة

0 تعليق