منظمة الاشتراكية الدولية: يجب توافق جميع الأطراف العراقية لتحقيق الامن والاستقرار   

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

اكد أمين عام منظمة الاشتراكية الدولية، لويس أيالا، الاحد، خلال زيارته لرئيس الجمهورية، فؤاد معصوم، على أهمية توافق جميع الأطراف في المرحلة الراهنة وبما یخدم امن واستقرار .

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، تلقته اشنونا، ان” معصوم استقبل في بغداد أمين عام منظمة الاشتراكية الدولية لويس أيالا الذي حضر لتقديم التعازي بوفاة الراحل الكبير الرئيس السابق مام جلال طالباني”.

وأضاف البيان ان “رئيس الجمهورية  رحب بأيالا، وأكد أن “رحيل الرئيس طالباني خسارة كبيرة للشعب العراقي بجميع أطيافه”، مستذكراً” مآثر الراحل وحكمته في معالجة القضايا العالقة”.

بدوره قدم أمين عام منظمة الاشتراكية الدولية تعازيه لرئيس الجمهورية، موضحاً ان” طالباني كان رجلا وطنيا حقيقيا دافع باستمرار عن وحدة الصف العراقي وتحقيق تطلعاته بالحرية والديمقراطية والحياة الكريمة”، مشيدا” بدوره البارز في اجتماعات ونشاطات الاشتراكية الدولية عندما كان نائبا لرئيسها”.

كما ثمن أيالا جهود الرئيس معصوم على طريق لم الشمل العراقي واعتماد مبدأ الحوار البناء بين الفرقاء السياسيين، مشيراً إلى” أهمية توافق جميع الأطراف في المرحلة الراهنة وبما یخدم امن واستقرار العراق ویحقق الحریة والعدل والمساواة بین الجمیع”.

أخبار ذات صلة

0 تعليق