نائب يدعو العبادي لاستبدال قائد الحشد العشائري في الأنبار بشخصية "كفوءة"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اشنونا/
دعا النائب عن محافظة الأنبار عادل المحلاوي، الأحد، القائد العام للقوات المسلحة حيدر إلى استبدال قائد الحشد العشائري في المحافظة الفريق رشيد فليح بشخصية "كفوءة"، فيما جدد المطالبة بكشف نتائج التحقيق بشأن هجوم تنظيم "" الذي استهدف مدينة الرمادي قبل أيام.

وقال المحلاوي، إنه "خلال زياراتنا المتواصلة لمحافظة الأنبار ولقائنا بشيوخ العشائر وقادة الأجهزة الأمنية والعسكرية وعامة المواطنين اشرنا عدداً من جوانب الضعف والخلل في المحافظة بينها ضعف اداء قائد الحشد العشائري الفريق رشيد فليح وهذا ما اكده لنا شيوخ العشائر في المحافظة ومنتسبي في الحشد العشائري، حيث هناك خلل في توزيع رواتب الحشد العشائري وشبهات فساد بهذا الجانب حسب المعلومات التي وصلتنا، مما يستلزم من السيد العبادي ضرورة الاسراع في تغييره بشخصية كفوءة لها القدرة على مواجهة التحديات والمخاطر الامنية التي تتعرض لها المحافظة".



وأضاف المحلاوي في بيان تلقى اشنونا نسخة منه، "كما اشرنا عدم توزيع جيد للعناصر الامنية بين اقضية المحافظة، اذ بعض الاقضية فيها فائض بالمنتسبين والبعض الاخر تعاني من نقص وهذا يتطلب الى معالجة سريعة لها".

وتابع، "نجدد مطالبتنا رئيس الوزراء بكشف نتائج التحقيق للرأي العام بأسرع وقت ممكن بصدد الهجوم الذي حصل قبل أيام على مدينة الرمادي من قبل عصابات داعش الإرهابية والذي أدى إلى سيطرة تلك العصابات على عدد من المناطق لساعات وهذا أمر خطير يستلزم من الحكومة محاسبة المقصرين وكشف نتائج التحقيق بكل شفافية للرأي العام وان لاتكون كسابقاتها من التحقيقات التي بقيت طي الكتمان".

يشار إلى أن الفريق رشيد فليح تولى قيادة الحشد العشائري في محافظة الأنبار في الثاني والعشرين من شهر تشرين الأول عام 2015.

أخبار ذات صلة

0 تعليق