رئيس مجلس القضاء الأعلى ينهي زيارة رسمية إلى المملكة المتحدة


0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

أجرى رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان زيارة رسمية إلى المملكة المتحدة بدعوة لحضور احتفال افتتاح السنة القانونية الجديدة لسنة 2017 2018 وهو احد الأيام الأكثر شهرة في التقويم القانوني في انكلترا وويلز.

والتقى زيدان خلال الزيارة برئيس القضاة البريطاني ايان بيرنيت والمدعي العام لانكلترا وويلز جيرمي رايت ورئيس المحكمة العليا البريطانية هيل ورئيس مجلس القضاء الأعلى في كندا ووفد من كلية إعداد القضاة فضلا عن كبار الشخصيات الأخرى.

وأسفر اللقاء مع رئيس القضاة في المملكة المتحدة عن التباحث في سبل التعاون بين البلدين لتطوير العمل القضائي ورفع قدرات القضاة العراقيين في مجال الدعاوى ذات الطبيعة الاقتصادية وجرائم غسيل الأموال وتوسيع الحوار الثنائي حول الأمور القضائية وعرض النظام القضائي في المملكة المتحدة المعترف به في جميع أنحاء العالم بالاستقلال والنزاهة.
وتأتي الزيارة جزءا من عمل المملكة المتحدة المستمر مع لدعم الإصلاح القضائي واستكشاف فرص بناء القدرات القضائية العراقية.


إلى ذلك ألقى زيدان محاضرة في معهد (iss) البريطاني بحضور السفير العراقي في لندن وعدد من المهتمين بالشأن القانوني والقضائي عبر مراحل التطور التاريخي للقضاء في العراق والمنجزات التي نهضت لاسيما بعد سنة 2003 وجهود القضاء في مكافحة الإرهاب وجرائم الفساد الإداري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق