محافظة ميسان تتحضر أمنياً قبل زيارة الأربعين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

بغداد اشنونا

اكد عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ميسان، سرحان الغالبي، اليوم السبت، ان المحافظة بصدد الاستعداد لاربعينية الامام الحسين (ع)، وذلك بتأمين الطرق للزائرين الرابطة بالمحافظات الأخرى.

وقال الغالبي لـ اشنونا ، ان “مجلس المحافظة بصدد تشكيل لجنة خاصة لتقييم الوضع الأمني قبل اربعينية الامام الحسين (ع)، والوقوف على جاهزية القوات الأمنية لمنع حدوث أي خروقات في المحافظة”.

وأضاف ان “الزائرين يسلكون الكثير من الطرق المتفرعة في المحافظة، الامر الذي يتطلب توفير الحماية لهم، بالإضافة الى نصب سيطرات متحركة ترافق الزائرين الى ذي قار”، لافتاً الى “وجود طرق طويلة بحاجة الى تكثيف الجهد الاستخباري، لضمان فتح أي ثغرة قد يستغلها الإرهاب في تنفيذ مخططاته”.

وأوضح ان “ يسعى لتنفيذ مخططاته عن طريق استهداف زائري الحسين (ع)، بعد ان فشل التنظيم الإرهابي في ”، مشدداً على ضرورة “القيام بإجراءات وقائية لمنع حدوث أي خرق امني”.

وأكد ان “العمارة مركز محافظة ميسان، تعد من المدن العراقية الآمنة، الا ان ذلك لايمنع من مراجعة وتحديث الخطط الأمنية، والعمل وفق استراتيجية عالية للقوات في داخل المدينة وخارجها”.

وركز الغالبي على أهمية التعاون المشترك بين المحافظة وباقي المحافظات الواقعة ضمن قيادة عمليات الرافدين، من اجل اتخاذ التدابیر اللازمة وتنظیم الجهود لدى الشرطة لمراسم زيارة الاربعین، وتوفیر الأمن للزوار ومراقبة حدود الإدارية المشتركة مع المحافظات”.

وتشكل اغلب المحافظات في الوسط والجنوب لجان امنية، قبل بدء المناسبات والاعياد، من اجل تأمين المدن وضمان عدم حدوث أي خرق امني فيها.

أخبار ذات صلة

0 تعليق