الديمقراطي الكردستاني: الاطراف الكردية تبحث تشكيل وفد لزيارة السيستاني

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/ خاص

أكدت النائب عن حزب الاتحاد الوطني الكردستاني نجيبة نجيب، الأحد، أن حزبها والقيادات الكردية ترحب بدعوة رئيس مجلس الوزراء ، إلى الحوار لكن مع تقديم بعض التنازلات، فيما أشارت إلى أن الأطراف الكردية تبحث تشكيل وفد لزيارة المرجعية العليا المتمثلة بالسيستاني، لبحث مبادرته.

وقالت نجيب، لـ "اشنونا الاخباري"، إن "الاحزاب الكردية ستقرر العودة الى بعد اللجنة العليا للاستفتاء بحضور ممثلي الكتل الكردستانية لاتخاذ موقف موحد ازاء العودة الى والرد على اجراءات الحكومة تجاه الشعب الكردي".

وأضافت، أن "اللجنة العليا للاستفتاء ناقشت في اجتماعها المنعقد الآن قضية الرد على العديد من المبادرات ومنها مبادرة المرجعية الدينية التي نثمنها ونعتبرها خطوة نحو الحل"، مشيرةً إلى أن "الاطراف الكردية ستبحث تشكيل وفد لزيارة المرجعية الدينية في ولقاء السيد علي ".

وأكدت، أن "القيادة الكردية ترى في خطابات العبادي الاخيرة نوعا من التهدئة يسهم في حل المشاكل"، مستدركةً بالقول "نرحب بخطوة العبادي في الدعوة الى الحوار، لكن على الحكومة العراقية ان تقدم بعض التنازلات".

هذا واجتمعت اللجنة العليا لإستفتاء انفصال اقليم عن ، اليوم، بحضور رئيس الإقليم المنتهية ولايته مسعود البارزاني، ورئيس حكومة كردستان نيجرفان بارزاني، ورؤساء الأحزاب الأحزاب الكردية.انتهى29

أخبار ذات صلة

0 تعليق