مجلس استفتاء كردستان يبحث اليوم الموقف العراق والدولي بشأن الاستفتاء والخطوات المقبلة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اشنونا/
أفاد مصدر مطلع في إقليم ، الأحد، بأن المجلس الأعلى للاستفتاء في اقليم كردستان سيجتمع اليوم بإشراف رئيس الإقليم مسعود البارزاني لبحث الموقف والدولي بشأن الاستفتاء والخطوات المقبلة للإقليم.

وقال المصدر في حديث لـ اشنونا، إنه "من المقرر أن يجتمع، اليوم، مجلس استفتاء إقليم كردستان وبإشراف رئيس الإقليم مسعود البارزاني لبحث الموقف العراقي والأقليمي والمجتمع الدولي بشأن الإستفتاء".



وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الاجتماع سيبحث الخطوات المقبلة لإقليم كردستان في هذا المجال".

وتوجه كرد العراق، الاثنين (25 أيلول 2017)، إلى صناديق الاقتراع للتصويت في استفتاء على انفصال إقليم كردستان كدولة مستقلة عن العراق، بالرغم من رفض والدول الإقليمية والمجتمع الدولي، فضلا عن أطراف كردية تحسبت للمخاطر المترتبة جراء هذه الخطوة.

وأعلنت مفوضية الانتخابات والاستفتاء في إقليم كردستان، الأربعاء (27 أيلول 2017)، عن النتائج الأولية لاستفتاء انفصال الإقليم عن العراق، مشيرةً إلى أن أكثر من 92% من نسبة المشاركين صوتوا بـ"نعم" للاستقلال.

إلى ذلك، تعهد رئيس الوزراء ، الأربعاء (27 أيلول 2017)، بفرض "حكم العراق" في كل مناطق إقليم كردستان بواسطة ما سماها "قوة الدستور"، فيما أكد أن حكومته ستدافع عن المواطنين الكرد داخل الإقليم وخارجه.

أخبار ذات صلة

0 تعليق