القوات الامنية تعتقل سبعة اشخاص كانوا يخططون لاستهداف الزوار في بغداد

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

بغداد-اشنونا..

أعلنت خلية الإعلام الحربي، الخميس، عن اعتقال سبعة أشخاص ينتمون لـ”” في العاصمة بغداد، فيما بينت أنهم كانوا يخططون لاستهداف الزائرين والمواكب خلال شهر محرم.

وقالت الخلية في بيان صحافي تلقته اشنونا، إن “قوة من مديرية استخبارات التابعة لوكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية نفذت عملية استباقية تضمنت متابعة وملاحقة عصابات داعش الارهابية لاجهاض مخططاتهم في استهداف المواطنين خلال شهر محرم الحرام”، موضحة أنه “من خلال الجهد الاستخباري المميز تم التوصل إلى معلومات عن وجود عناصر ارهابية في منطقة الراشدية ببغداد، وتم اعداد الخطة، وبعد المراقبة نفذت العملية واثمرت عن القبض على ثلاثة متهمين بحوزتهم ثلاث عبوات ناسفة”.

واضافت الخلية، أنه “من خلال التحقيقات تم التوصل إلى احد افراد مجموعتهم والذي يسكن منطقة المنصور”، مشيرة الى أن “القوة شرعت إلى المكان وتم القبض على متهم بحوزته 6 عبوات ناسفة و5 بنادق مختلفة مع عتاد BKC و 15 مخزن عتاد كلاشنكوف”.

وبينت الخلية، أنه “من خلال التعمق بالتحقيق تم التوصل إلى نتائج هامة عن ارتباطهم بمجموعة اخرى ضمن منطقة الدورة، وبعد الانتقال إلى المكان المقصود تم القبض على ثلاثة متهمين اخرين اعترفوا صراحة بانتمائهم لعصابات داعش الارهابية”، لافتة الى أنه “اصبح عدد الملقى القبض عليهم 7 متهمين ينتمون إلى مايسمى بولاية قدموا مؤخرا إلى بغداد لاستهداف الزائرين والمواكب خلال شهر محرم وقد اتخذت بحقهم الاجراءات وفق القانون”.

يشار الى أن الاستخبارات والأجهزة الأمنية تعلن بين الحين والآخر عن اعتقال أشخاص بتهمة الضلوع بأعمال “إرهابية” في بغداد ومحافظات أخرى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق