خلال استقباله وفدا من معهد السلام الامريكي... الجبوري: اهم عوامل نجاح المصالحة هو دعم الفعاليات المجتمعية لها

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/


استقبل رئيس سليم الجبوري ،اليوم الاحد، وفدا من معهد السلام الامريكي.

وجرى خلال اللقاء بحث التطورات التي شهدتها البلاد خصوصا الانتصارات التي حققتها القوات العراقية وقرب انتهاء الوجود الداعشي على ارض ، وسبل تظافر الجهود من اجل تحقيق المصالحة المجتمعية.
واكد رئيس ان العراق حقق تقدما كبيرا من خلال تحرير المناطق من قبضة الارهابي، ولابد ان يكون هناك اصرار لتدعيم الاستقرار واحلال الامن بالتعاون مع سكان تلك المناطق، مؤكدا ان العراق بحاجة الى دعم المجتمع الدولي والمنظمات الاممية في هذا الاطار لمحو الاثار التي خلفها التنظيم المجرم وانهاء كافة المشاكل في المناطق التي كان يسيطر عليها، ولعل عودة الى مناطق سكناهم واعمار مناطقهم من ابرز المشاكل التي تحاج الى جهد كبير في هذه المرحلة.

واضاف سيادته ان من اهم عوامل نجاح المصالحة المجتمعية هو منح الفعاليات المجتمعية وخصوصا المنظومة العشائرية دورا يتناسب وحجم التأثير الايجابي الذي تمثله في المجتمع بوصفها ركيزة مهمة ويمكن ان تختصر الكثير من الوقت والجهد في تحقيق نتائج ايجابية وقد كان لنا تجارب تكللت بالنجاح في هذا الاطار.

بدوره ثمن الوفد جهود رئيس البرلمان في اعادة المواطنين لمناطقهم المحررة، مؤكداً استعداده لتقديم كل اشكال الدعم من اجل تحقيق الامن والاستقرار في البلاد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق