الاحزاب العربية في كركوك ترفض استفتاء كردستان وتدعو الى مقاطعته

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/
أعلنت الاحزاب العربية في كركوك، رفضها عملية الاستفتاء المزمع اجراءه في اقليم وفي كركوك، وفيما دعت المكون العربي الى مقاطعته، أشارت الى ان قرار مجلس المحافظة بالمشاركة في الاستفتاء كرس الفردية في اتخاذ القرارات المصيرية.

وذكر بيان مشترك، تلقى “اشنونا” نسخة منه، اليوم، ان “الاحزاب العربية في كركوك تعلن رفضها الاستفتاء المزمع اجراءه باقليم كردستان في 25 9، وشمول كركوك فيه”، مشددا على انه “بداية حقيقية لتقسيم الموحد”.

وأضاف، “نعتبر قرار مجلس محافظة كركوك في 29 8 فاقدا للشرعية لغياب ممثلي العرب والتركمان، وهذا القرار كرس الفردية في اتخاذ القرارات المصيرية والاستئثار بالسلطة”.

وأكد الاحزاب العربية، ان “المرحلة التي نمر بها توجب على الجميع تضافر الجهود لاستكمال عمليات التحرير وبالاخص تحرير قضاء الحويجة الذي يعتبر جزءً لا يتجزأ من كركوك”.

ودعا البيان، الرئاسات الثلاث، الى “الاضطلاع بواجباتها الدستورية للحفاظ على وحدة العراق وسلامته وسيادته”, مطالبة ابناء الشعب العربي، بـ”عدم المشاركة في الاستفتاء ومقاطعته”.

وتابع، ان “الاحزاب العربية لا تعترف بنتائج الاستفتاء ولا تتعامل معه ومع مخرجاته وتعتبره عملا حزبيا لا يمت الى الشرعية بصلة”.

أخبار ذات صلة

0 تعليق