وزير التربية: اعتمدنا آلية جديدة في التعيينات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

بغداد اشنونا

أعلن وزير التربية محمد اقبال الصيدلي، الأحد، عن اعتماد وزارته آلية جديدة في تعيين الخريجين، وفيما بين أن الآلية تقوم الشفافية والقضاء على المساومات، أكد استكمال جميع المستلزمات الدراسية من كتب وقرطاسية وبنسبة عالية.

وقال الصيدلي في تصريح لـ اشنونا إن “وزارة التربية اولت اهتماما استثنائيا لهذا العام بخصوص توفير الكتب والقرطاسية لتوزيعها في التوقيتات المناسبة حيث تم استلامها من قبل المديريات العامة للتربيات”.

واضاف أنه “يقوم وبشكل مباشر بمتابعة استلام الكتب والقرطاسية لغرض توزيعها قبل واثناء بدء العام الدراسي الجديد”, مشيدا بـ”الجهود التي بذلتها المطابع المحلية في طبع الكتب الدراسية وتسليمها لمخازن الوزارة في اوقات مبكرة”.

من جانب آخر اوضح الصيدلي، أن “نسب النجاح النهائية للمرحلتين المتوسطة والاعدادية والتي ستحتسب بشكل نهائي ستكون مقنعة كما في الاعوام السابقة”.

اما بشأن التعينيات وسد الشواغر قال الصيدلي إن “الوزارة اعتمدت آلية جديدة في التعيينات”، مبينا أن “الآلية تقوم على الشفافية، حيث تجري عن طريق القرعة وحسب سنة التخرج”.

وأكد الصيدلي، أن “وزارة التربية تمكنت من القضاء على الظواهر السابقة في التدخل بملف التعيينات والمساومات المادية والجهوية”، مشيرا إلى أن “الوزارة ستمضي على هذا النهج”.

أخبار ذات صلة

0 تعليق