المالكي يدعو الى ابعاد الجامعات عن المزايدات السياسية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

بغداد – اشنونا..

دعا نائب رئيس الجمهورية نوري ، السبت، الى ابعاد الجامعات العراقية من المناكفات والمزايدات السياسية التي تسببت في عرقلة التعليم في البلاد.

وذكر المكتب الاعلامي للمالكي في بيان تلقى اشنونا نسخة منه ، ان” نائب رئيس الجمهورية استقبل بمكتبه الرسمي الْيَوْمَ نخبة من اساتذة والجامعات ، حيث وأكد على ان  الجامعي والأكاديمي هو صانع المستقبل وبمثابة الصبغة الحضارية والوجه المشرق للعراق ، معتبرا  ان الأمة التي لا تكرم علماءها أمة ميتة وغير قادرة على صناعة الحياة ، مشددا على ضرورة العمل على رعاية اساتذة الجامعات وتوفير كل ألوان الدعم المطلوب لهذه الشريحة المهمة التي من خلالها يتحقق التقدم في مختلف مجالات الحياة “.

وأشار الى ان” الحكومة السابقة اولت اهتماما كبيرا لقطاع التعليم واساتذة الجامعات في إطار الرؤية العامة التي تجعل ازدهار الوطن وتقدمه من مسئوولية الجميع ، ومن ضمن ما تم إقراره هو قانون الخدمة الجامعية اضافة الى العديد من مشاريع القوانين الساعية الى احداث قفزة نوعية في هذا القطاع الحيوي المهم والتي للأسف لم يجري إقراراها بسبب اعتراض البعض عليها تحت حجج وذرائع شتى”.

ودعا المالكي الى” الابتعاد عن المناكفات والمزايدات السياسية التي تسببت بعرقلة الكثير من المشاريع الخدمية   المتعلقة بقطاع التعليم والتي جميعها انعكست سلبا على المجتمع  ، وتابع بقوله : مالم يصحح النظام السياسي لن يحصل التغيير الحقيقي المنشود”.

وبين ،ان” الْيَوْمَ علىً اعتاب مرحلة جديدة ، وهي مرحلة الانتخابات والتأسيس لمرحلة سياسية جديدة تكون من سماتها تحقيق الأغلبية السياسية القادرة على دعم الحكومة واتخاذ القرارات المناسبة .

أخبار ذات صلة

0 تعليق