الجامعة العربية تصف تحرير نينوى بـ"الانتصار المهم" وتدعو للحفاظ على وحدة العراق

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اشنونا/
رحبت جامعة الدول العربية، السبت، بتحرير محافظة من سيطرة تنظيم ""، واصفة إياه بـ"الانتصار المهم"، فيما دعت للحفاظ على وحدة والمضي قدما في إعادة إعمار مدنه.

وقال الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط في بيان أوردته صحيفة "اليوم السابع" المصرية، واطلع اشنونا عليه، إنه يرحب "بتحرير مدينة تلعفر ومحافظة نينوى في العراق"، مهنئا قيادة وحكومة وشعب العراق على "تحقيق هذا الانتصار المهم على تنظيم داعش الإرهابي وبما يمهد الطريق لاستعادة الدولة العراقية سيطرتها على كامل التراب الوطني ودحر جماعات الإرهاب والتطرف نهائيا".



وثمن أبو الغيط "التضحيات والجهود الكبيرة التي بذلها الجيش العراقي على مدار الفترة الماضية والتي أثمرت عن تحقيق انتصارات ملموسة على تنظيم داعش كان من أبرزها تحرير مدينة ".

وأشار إلى "أهمية أن تشهد الفترة المقبلة البناء على هذه الانتصارات والعمل بقوة من أجل تعزيز التلاحم بين كافة مكونات الشعب العراقي بما يضمن استعادة كامل الأمن والاستقرار في العراق، والحفاظ على وحدة الأرض العراقية، ومراعاة مصالح كافة أبنائه، والمضي قدما في عمليات إعادة الإعمار، وعودة المهجرين إلى مناطقهم الأصلية".

وكان القائد العام للقوات المسلحة أعلن، أمس الأول الخميس، "النصر" بتحرير تلعفر ومحافظة نينوى من قبضة تنظيم "داعش" بالكامل، فيما خاطب عناصر التنظيم بالقول "أينما تكونوا فنحن قادمون للتحرير".

أخبار ذات صلة

0 تعليق