الحكيم يجدد دعوته للإسراع بتسمية رئيس جديد للتحالف الوطني "تفاديا للفراغ"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اشنونا/
جدد رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، السبت، دعوته للإسراع بتسمية رئيس جديد للتحالف "تفاديا للفراغ"، مؤكدا أنه حسم أمره "بتسليم الأمانة" في موعدها المحدد، فيما دعا إلى ممارسة ثقافة تبادل الأدوار وتدوير المواقع.

وقال الحكيم خلال خطبة صلاة العيد التي أقيمت اليوم في بغداد، وتابعتها اشنونا، "انتهز هذه المناسبة كي أؤكد لأخوتي المحترمين في الهيئة القيادية للتحالف الوطني على أن مدة رئاستنا الدورية قد أوشكت على الانتهاء وأرجو منهم الإسراع في اختيار رئيس للدورة المقبلة"، مبينا أنه "سبق وان أعلنا عن هذا الطلب قبل أربعة أشهر كي يكون للأخوة في الهيئة القيادية الوقت الكافي لاختيار البديل".



وأضاف الحكيم أن "ثقافة تبادل الأدوار وتدوير المواقع هي ثقافة نعيشها ونؤمن بها وليست مجرد ثقافة نتمناها أو نطالب بها"، معتبرا أن "أفضل مكان تمارس به هذه الثقافة هي التحالف الوطني كونه الجامع للكتل السياسية الممثلة لشريحة كبيرة من الشعب العراقي".

ودعا الحكيم، الهيئة القيادية إلى "حسم أمر اختيارهم للبديل بالسرعة الممكنة فقد حسمنا أمرنا بتسليم الأمانة في موعدها المحدد ولا نود أن يكون هناك فراغ ونحن على أبواب مرحلة مهمة وحساسة".

وكان الحكيم دعا، في (12 نيسان 2017)، إلى البدء بإجراءات اختيار الرئاسة المقبلة للتحالف الوطني، فيما وصف "الأغلبية الوطنية" بأنها ستكون "شراع سفينة " في المرحلة المقبلة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق