الجعفري يتلقى دعوة رسمية لزيارة الجزائر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

بغداد – اشنونا..
تلقى وزير الخارجية إبراهيم ، الأربعاء، دعوة رسمية من نظيره الجزائري عبد القادر مساهل لزيارة ، فيما أكد الأخير تطابق التي تخدم مصلحة البلدين.

وذكر بيان لمكتب الجعفري تلقى اشنونا نسخة منه، أن ” وزير الخارجية استقبل عبد القادر مساهل وزير خارجيَّة جمهوريَّة الجزائر، والوفد المُرافِق له، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائـيَّة بين البلدين، وسُبُل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين، والتأكيد على أهمِّـيَّة تضافر الجُهُود العربيَّة، وتجاوز الأزمات التي تشهدها المنطقة”.

ونقل البيان عن الجعفري قوله، إن “حرب الإرهاب اليوم ليست حرباً تقليديَّة فهي تستهدف المدنيِّين من الأطفال، والنساء، والشُيُوخ، وتستبيح الأسواق، والمدارس، والجامعات، والمُستشفيات، والمعابد، والمساجد، والكنائس”، مبينا أن “ انتصر على عصابات الإرهابيَّة، وحرَّر أراضيه بفضل وحدة أبنائه بمُختلِف انتماءاتهم، ودعم القوى السياسيَّة، ووقوف الدول الصديقة للعراق”.
من جانب قال الوزير الجزائري، “نحن نقف إلى جانب العراق، وعلى استعداد دائم لذلك، ونتطلع للمزيد من التعاون المُشترَك”، مُرحِّباً بـ”التنسيق، والتعاون في العديد من المجالات، والتواصل بين وزارة خارجيَّة البلدين في المحافل العربيَّة، والدوليَّة”.

وأضاف أن “مواقفنا تتطابق مع مواقف خارجيتكم في الكثير من المواقف خُصُوصاً الجامعة العربيَّة، والأوضاع في المنطقة، وسنبقى نعمل معاً لمُواجَهة التحدِّيات التي تواجه الأمة العربيَّة”، لافتاً إلى أنَّ “عدم مُواجَهة الإرهاب، والقضاء عليه يجعل بلداننا أكثر عرضة للتقسيم، والتشتت”، مُنوِّها بأن “انتصار العراق على الإرهاب يُعطينا أملاً كبيراً في استقرار المنطقة”.
ودعا الجعفري إلى “الاستمرار بالحوارات فيما بيننا؛ لتعزيز العلاقات الثنائيَّة بين البلدين”، مُوجِّهاً الدعوة للجعفريِّ لزيارة الجزائر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق