معصوم يؤكد ضرورة مشاركة الشركات الالمانية بتطوير البنى التحتية وتعزيز الاقتصاد العراقي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/

أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الثلاثاء، خلال لقائه السفير الألماني سيريل نون، على ضرورة مشاركة الشركات الألمانية في تطوير البنى التحتية وتعزيز الإقتصاد العراقي، فيما لفت الأخير إلى سعيه تمتين أطر التعاون المشترك في شتى الميادين.

وذكر بيان رئاسي، تلقى "اشنونا الاخباري" نسخة منه، أن "معصوم تسلم في قصر السلام ببغداد أوراق اعتماد سفير جمهورية المانيا الاتحادية الجديد سيريل نون"، مشيداً بـ"متانة وعمق العلاقات بين البلدين".

وأشار معصوم، الى "دعم المانيا للعراق في حربه ضد تنظيم الارهابي، وتقديم المساعدات الانسانية  والاقتصادية والعسكرية"، مؤكداً "أهمية مساهمة المانيا في اعادة الاعمار لاسيما المناطق المتضررة من العمليات العسكرية، وضرورة مشاركة الشركات الالمانية في تطوير البنى التحتية وتعزيز الاقتصاد العراقي".

وأكد، "تصميم العراقيين على دحر الارهاب بشكل نهائي واجتثاث جذوره وتجفيف مصادر تمويله، فضلا عن سعيه الحثيث على المضي بالعملية الديمقراطية إلى الأمام على الرغم من العقبات التي تقف دون تطويرها، وأهمية دعم المجتمع الدولي في هذا المضمار"، مشدداً على "ضرورة الاستفادة من التجربة الالمانية في مجال المصالحة المجتمعية".

من جانبه أكد السفير الالماني سيريل نون، وفقا للبيان بانه "سيبذل قصارى جهده من أجل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وتمتين أطر التعاون في شتى الميادين".6ن

أخبار ذات صلة

0 تعليق