القبض على عراقي وإيرانية بحوزتهما مخدرات في منفذ حدودي بالبصرة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اشنونا/
أفاد مصدر أمني في محافظة البصرة، الثلاثاء، بأن مفرزة من مديرية شرطة الكمارك القت القبض داخل منفذ الشلامجة الحدودي على مسافر عراقي ومسافرة إيرانية بعد أن اكتشفت بحوزتهما كمية من المواد المخدرة.

وقال المصدر في حديث لـ اشنونا، إن "مفرزة من مديرية شرطة الكمارك في المنطقة الرابعة ألقت القبض داخل منفذ الشلامجة الحدودي الواقع ضمن قضاء شط العرب على مسافر عراقي ومسافرة إيرانية لحيازتهما 28 حبة مخدرة و600 غم من مادة (الكرستال) المخدرة موضوعة في كيسين صغيرين".



واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "إدارة مركز شرطة الكمارك في المنفذ قامت بتنظيم محضر ضبط تمهيداً لإحالة المتهمين الى القضاء".

يذكر أن البصرة تنتشر فيها ظاهرة الإدمان على العقاقير الطبية المخدرة منذ منتصف التسعينات، أما ظاهرة تعاطي المخدرات النباتية، وبخاصة مادة (الحشيش)، فإنها نشأت بشكل محدود بعد عام 2008، ثم أعقبتها ظاهرة تعاطي مادة (الكرستال) المخدرة، وفي (4 ايار 2016) ضبطت قوة من قسم مكافحة الإجرام داخل منزل في قضاء شط العرب أول معمل في المحافظة لإنتاج تلك المادة، وألقت القبض على أربعة من العاملين فيه والمسؤولين عنه، ولا يكاد يمر يوم إلا وتم القبض على متعاطين ومروجين لتلك المادة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق