تأسيس جبهة كردستانية يقودها منشق عن حزب البارزاني

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اشنونا/
أعلن في اربيل، السبت، عن تأسيس كيان سياسي كردي يضم أحزاب سياسية ومنظمات مدنية وشخصيات أكاديمية ورجال دين و منشقين عن أحزاب كردستانية.

وقال الأمين العام لجبهة مستقبل صمد خوشناو لـ اشنونا، إنه "تم الإعلان عن تشكيل كياني سياسي كردستاني تحت اسم جبهة مستقبل كردستان"، مبينا أن "الجبهة تضم أربعة أحزاب سياسية و22 منظمة مدنية وشخصيات أكاديمية ورجال دين والطاقات الشابة من عموم مناطق اقليم كردستان ومن مختلف المكونات الدينية والقومية".



وأضاف خوشناو أنه "تم تشكيل الجبهة بعد إنشقاقه من الحزب "، مشيرا إلى أن "عددا من المسؤولين المنشقين عن الأحزاب الكردستانية انضموا الى الجبهة".

وتابع أن "أولويات عمل الجبهة محاربة الفساد والاحتكار والعمل على مساندة الطبقات الفقيرة وتحقيق العدالة الإجتماعية والإصلاحات"، لافتا إلى أن "الجبهة أعدت قائمة تضم 50 شخصية أكاديمية ودينية وثقافية وسياسية لخوض الإنتخابات المقبلة في اقليم كردستان".

وأكد خوشناو أن "الجبهة ستمارس سياستها المستقلة ولن تكون تابعة لأي جهة، وانها تعتمد في تمويلها فقط على تبرعات أعضائها البالغ عددهم 117 ألف شخص"، داعيا المواطنين إلى "التخلي عن دعم الفاسدين ومساندة جبهة المستقبل الكردستاني".

يذكر أن هناك العشرات من الأحزاب السياسية في اقليم كردستان إلا أن تأثيرالساحة السياسية الكردستانية تخضع لخمسة أحزاب رئيسية وهي الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود البارزاني والإتحاد الوطني الكردستاني برئاسة جلال الطالباني وحركة التغيير والجماعة الإسلامية والكردستانية والإتحاد الإسلامي الكردستاني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق