هذا ماذا يحدث عند تجاهلك في علاج التهاب الجيوب الأنفية؟

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

هذا ماذا يحدث عند تجاهلك في علاج التهاب الجيوب الأنفية؟, التهاب الجيوب الأنفية هي عبارة عن عدوة تسببها البكتيريا, حيث يوجد في أنف الإنسان الآلاف من البكتيريا وكذلك الجراثيم التي تسبب العدوى للإنسان بالجيوب الأنفية, حيث البكتيريا التي توجد في الأنف غير ضارة ولا تحدث أية مشاكل في حال التغلغل في الجيوب الأنفية, ولكن تكون البكتيريا مسببة للعدوى في حال أن كانت الجيوب الأنفية مغلقة, حيث في حال انغلاق قنوات التفريغ الرفيعة التي توجد في الجيوب الأنفية هذا سبب أساسي لحدوث التهابات الجيوب الأنفية, حيث العلاج هنا هو إعادة فتح هذه الممرات.

أهم أسباب صداع الجيوب الأنفية:
يرافق صداع الجيوب الأنفية التهابات كثيرة في الجيوب الأنفية, حيث الشرط لذلك أن تكون الأغشية المبطنة بالجيوب التي تخصك ملتهبة أو منتفخة, حيث يرجع السبب لذلك التهابات كثيرة في الجيوب الأنفية من خلال التهابات البكتيريا والفطريات ونزلات البرد وهذا يضعف من الجهاز المناعي وكذلك بسبب التعرض لمشاكل هيكلية في تجويف الأنف وأيضا حدوث تغيرات في الضغط الناتج في الجيوب الذي يسبب صداع.

كيف ينتج التهاب الجيوب الأنفية؟
يكون من خلال الضغط المؤلم الذي يكون عرض أساسي, حيث يعتمد الألم بشكل خاص على موضع الجيوب الملتهبة, حيث يكون الألم في منطقة الجبهة في حال الإصابة بالتهابات الجيوب الأمامية, وكذلك في الفك الأعلى والأسنان وهذا ما يطلق عليه اسم الجيوب الفكية وكذلك فوق الوجنتين, وأيضا خلف العينين بمسمى يطلق عليه الجيوب المصفوية والوتدية, أو أعلى الرأس اسمه الجيوب الوتدية, حيث يزداد آلام الجيوب الأنفية في حال الانحناء إلى الأمام, من أبرز هذه الأعراض حدوث احتقانات في الأنف وظهور إفرازات كثيرة بألوان غامقة تنزل من الأنف, وكذلك نزول قطرات من المخاط توجد في خلف الأنف إلى البلعوم وهذا ما يشعرك بالطعم الكريه الذي يظهر لفمك رائحة كريهة وسعال أيضا وهنا تفقد حاسة الشم وكذلك التذوق وبعض الأحيان الشعور بالتعب والحمى.

أبرز أعراض صداع التهاب الجيوب الأنفية:

الشعور باحتقان بالحلق. انغلاق في الأنف. يسبب حمى وسعال أيضا. الشعور بآلام كبيرة في الأسنان العلوية. تتأثر حاسة الشم أيضا. نزول إفرازات من الأنف التي تكون مختلطة بالدم.

علاج صداع التهابات الجيوب الأنفية:

يمكنك من خلال تناول الأدوية التي تخفي صداع الجيوب الأنفية بأكثر من وصفة, حيث الإفراط في تناول مسكنات الألم وكذلك مضادات الاحتقان وحدوث رذاذ في الأنف هذا ما يشعرك بأن تكون أفضل بكثير, يمكنك أن تستخدم هذه المنتجات وذلك اتباعا لتوجيهات وهذا يعينك على شرب الكثير من السوائل. في حال أن كان هناك مشكلة في تجويب الأنف الذي يخصك الذي يدعم التهاب الجيوب الأنفية والتعرض للصداع يجب اللجوء إلى التصحيح الجراحي. تناول المضادات الحيوية حيث في حال التعرض لالتهاب في الجيوب الأنفية يجب أخذ مضاد حيوي الطبيب يدله عليه, حيث هذه المضادات لها دور كبير في التخفيف من حدة هذه الالتهابات.

وصفه للتخلص من صداع الجيوب الانفيه ومشاكلها بالفيديو من

أخبار ذات صلة

0 تعليق