افضل وصفة علاج لخشونة الركبة بالاعشاب الطبيعية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

افضل وصفة علاج لخشونة الركبة بالاعشاب الطبيعية, هو عبارة عن وجود التهاب شديد يؤدي إلى تآكل الغضاريف التي تكسو المفصل, و من هنا تؤدي إلى تشقق عظام المفاصل و يمكن في هذه الحالة تتمدد وتعمل على تعري عظام المفصل, فهذا كله يكون نتيجة زيادة الوزن, و الكبر في السن, فكله هذا يؤدي إلى خشونة المفاصل وتؤدي في بعض الأحيان إلى كسور, و يكون ناتج عن نقص في سوائل الجسم, و يكون عدم تناول الطعام الذي يكون به الحديد والبروتينات لتقوية الجسم و العظام, كما أن كثرة المشي بطريقة عشوائية و بدون انتظام تؤدي إلى خشونة المفصل, و من أجل تجنب هذه الإصابة أكثر من شرب السوائل والماء و تناول الطعام, وسنتحدث عن علاج خشونة الركبة بشكل مفصل عبر التالي لمحتوى العلاجي.

أعراض مرض الخشونة الركبة :

يصاحب هذا المرض آلام و أوجاع شديدة في الركبتين و ذلك عند المشي و الجلوس عليها , و عند ركوب و صعود السلالم أو النزول عنها . ستظهر العديد من الأورام في مناطق الركب و هذه لا تظهر إلا عند القليل من المصابين . لن تستطيع أن تعمل على ثني الركبتين أو تمددهم ببساطة .

أسباب مرض خشونة الركبة :

يكون نتيجة السمنة , زيادة الوزن و هنا يكون كل ثقل الجسم على المفاصل في الركبتين و من هنا يحدث خشونة في الركبة و تؤدي إلى الكسور في بعض الأحيان . عامل الوراثة يكون هذا شيء طبيعي جدا و يكون هناك أحد أشخاص العائلة مصاب بهذا المرض . السن له دور كبير جدا , بحيث مع كبر السن ستجد أن الغضاريف بدأت تتآكل و هنا ينقص السائل الملين للمفاصل و تحدث الخشونة . شكل الساقين له دور مهم و ذلك في حال كان الساقين على شكل تقوس ستجد أنه لا يوجد أي توازن للثقل . الجنس له تأثير أيضا في ذلك فتكون الإصابة بالنسبة للنساء أكثر عرضة من الرجال و يكون مع عامل تقدم السن . التعب له درور في عملية الإصابة و ذلك من خلال كثرة الجلوس عليها أو صعود الدرج و النزول عنه . الكسور له تأثير من خلال لو كانت الإصابة في الأربطة و تكون هنا سبب رئيسي و عامل أساسي للإصابة بالخشونة .
بعض الأمراض لها دور كبير في ذلك , مثل الروماتيزيوم , والروماتيد والنقرص وهشاشة العظام .

طرق الوقاية من خشونة الركبة :

في حال كان وزنك كبير يجب أن تعمل على تخفيف الوزن من خلال اتباع نظام رجيم , و لو كنت ضعيفا يجب بكل الأشكال أن تتجنب السمنة . يجب الابتعاد عن كافة الأعمال التي تؤدي إلى ارهاق كبير جدا و يكون شديد على منطقة الركبتين . ممارسة رياضة المشي يوميا و يجب أن يكون بنظام ممتاز و ليس بطريقة عشوائية , فهذا يؤدي إلى تماسك الركبتين و يمنع تيبسها .

الخردل :
نقوم بجلب الخردل و يجب أن نعمل على طحنه و من ثم نقوم بنقعه في ماء ساخن , و بعد ذلك نقوم بوضعه على الاماكن المصابة بشكل يومي .

الشطة :
نقوم بجلب الشطة و نطحنها جيدا و نأتي بزيت الزيتون و نسكبه على الشطة , و بعدها نقوم بالدهان على المفاصل المصابة .
تخفيف الوزن ضروري جدا و ذلك من أجل تخفيف كافة الأحمال على الغضاريف في منطقة الركبتين .
تجنب صعود السلالم و الوقوف عليها بشكل مستمر , و عدم الجلوس على منطقة الركبتين من خلال ثنيها .
ممارسة التمارين الرياضية بشكل مستمر و ذلك من خلال شد الركبة يوميا .

الزنجبيل :
نقوم بجلب الزنجبيل و نعمل على شربه و هو مفيد جدا لعلاج الخشونة . من خلال طحنه و وضع عليه الماء الدافئ وتدليك الجسم به يؤدي إلى علاج الخشونة .
علاج خشونة الركبة بالأعشاب الطبيعية
علاج خشونة الركبة بالأعشاب الطبيعية
يجب تدليك منطقة الركبتين يوميا بزيت الزيتون و مصاحبا له بزيت الفجل .

علاج منزلى فعال لخشونة الركبة بالفيديو من

0 تعليق