علاج خراج الاسنان عند الاطفال بالاعشاب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

علاج خراج الاسنان عند الاطفال بالاعشاب, تعتبر حالة خراج الأسنان طبية وتصل عند إصابة الاسنانس بمشكلة مثل تسوس الاسنان, والسبب الرئيسي لهذه الحالة هو اصابة جذور الأسنان بنوع من أنواع البكتيريا التي تعمل على تشقق الثقوب الموجودة في السن بسبب التسوس الشديد, وينتج عن هذه الحالة الكثير من الأوجاع والالتهابات التي تؤدي إلى القيح, وسنتحدث عن الإصابة بخراج الأسنان وأعراض الإصابة خراج الأسنان وأيضا أهم العلاجات  الخاصة بخراج الأسنان.

أسباب الإصابة بخراج الأسنان :

الإكثار في تناول الأطعمة السكرية والتدخين . الإصابة ببعض أنواع البكتيريا . يحصل خراج في الأسنان بسبب تسوس الأسنان الحادة .

أعراض الإصابة لخراج الأسنان :

موت السن وعدم الشعور بعدم الراحة وصعوبة في بلغ لطعا والريق . ارتاح في حرارة الجسم وتضخم في الغدة الليمفاوية . وجود تورمات في الخد وصعوبة في التنفس . ضعف في التنفس وضعف في حاسة التذوق . حساسية للمشروبات الساخنة والباردة والتهاب اللثة والألم في الفم وخاصة مضغ الطعام .

علاج خراج الأسنان بالأعشاب الطبية :

القرنفل : وتعتبر وصفة القرنفل من أهم الوصفات العلاجية لمشاكل الأسنان ويعتبر القرنفل مطهر قوي من البكتيريا ومسكن طبيعي للألم وخاصة ألم اللثة ويمكن استخدام قليل من زيت القرنفل في قطنة صغيرة وتنظيف الأسنان وعدة مرات خلال اليوم وخاصة لمدة أسبوعين وحتى تكون النتيجة جيدة . المضمضة بالزيوت وخاصة زيت الثوم وزيت جوز الهند وتركه في الفم لمدة ربع ساعة وثم عسل الفم بالماء للبكتيريا . وصفة الثوم : ويعتبر الثوم من المضادات الحيوية الطبيعية التي تحارب البكتيريا في القم وتخفف من أعراض التهاب اللثة والفم, حيث يستخدم مهروس الثوم ومضغه في الفم لمدة دقيقتين ومن بصقه مما يمكن اضافة القرنفل لجعله طعمه مقبولا تقريبا. المحلول الملحي :المضمضة بالمحلول الملحي بالماء والملح عدة مرات في اليوم ولمدة شهر لكي تتحسن الحالة الخاصة بك . الشاش : يمكن تنظيف الاسناس بأكياس الشاي المستعملة لأن لها القدرة على مكافحة البكتيريا وتقليل الألم الموجود. الكركم وهو خلط ملعقة صغير من مطحون الكركم مع القليل من الماء الفاتر لصنع عجينة ومن ثم وضع العجينة مباشرة على المنطقة المصابة وتركها لمدة ربع ساعة .

كيف ستعالج خراج الأسنان في البيت بالفيديو من

أخبار ذات صلة

0 تعليق