علاج حرقة المعدة والحموضة بالاعشاب الطبيعية وبسرعة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

علاج حرقة المعدة والحموضة بالاعشاب الطبيعية وبسرعة, يتطلب الجهاز الهضمي القليل من حمض الهيدروكلوريك مع العصارة الهضمية التي تفتت الطعام الذي يمكنك أن تتناوله على شكل قطع صغيرة والتي تسهل على الجميع امتصاصها وهذا ما يزود الجسم بالطاقة, الحموضة في المعدة يحدث نتيجة الزيادة في نسبة حمض الهيدروكلوريك التي توجد في المعدة وذلك عن الحد المعقول لاستعماله في عمليات الهضم, حيث يمنحك الإحساس الشعور بعدم الراحة ويشعر الشخص بالحرقة الشديدة والحموضة الكبيرة من الداخل, مما يشعر الشخص بالقيء, من المعروف أن الحموضة تكون بسبب التغذية السيئة وكذلك العادة الغير صحيحة أثناء عملية الأكل وأيضا عند عدم ممارسة الحركات الكافية للجسم, حموضة المعدة له اسم آخر الحزاز وهي مشكلة منتشرة ما بين الناس, حيث الألم يكون بسبب الحرقة في المعدة وهذا بسبب أكل الأطعمة بطرق غير سليمة وهذا ما يسبب مشاكل كثيرة في جدار المعدة, كل هذه الأسباب تسبب ظهور مشكلة الحموضة وخاصة عند التدخين وأيضا ينام الشخص بعد الأكل بشكل مباشر, أهم أعراض حموضة المعدة شعور الشخص المصاب بحرقان شديد يوجد في منطقة المريء والمعدة أيضا وكذلك يشعر الشخص بعسر الهضم وتخمة أيضا في نفس الوقت.

أهم أسباب مشكلة حموضة المعدة:

بسبب تناول الأطعمة الدسمة بصورة كبيرة وكذلك عند عدم الأكل بطريقة سليمة. عند نوم الشخص بعد الأكل مباشرة يسبب حموضة في المعدة. عند الأكل بطريقة غير منتظمة وغير صحيحة. بسبب التوترات النفسية والعصبية أيضا. عندما تصاب المعدة ببرد شديد دائم.

أهم العلاجات لعلاج حرقة المعدة من خلال الأعشاب الطبيعية:

يمكنك استعمال الموز الذي يكون مضاد قوي للحموضة وهو معالج قوي لحرقة المعدة نظرا لأنه يمتلأ بالأنزيمات المختلفة التي تقلص من حموضة المعدة. بإمكانك أن تتناول عصير الزنجبيل الذي يعمل على تهدئة المعدة. أضف ملعقتين من مسحوق البابونج إلى كأس من الماء المغلي وذلك لعشرة دقائق متتالية, ويصفى جيدا واشربها ببطء. الابتعاد عن التدخين لأن التدخين مضر جدا يؤذي العضلات العاصرة السفلية التي توجد في المريء عن قيامها بعملها على أكمل وجه. يمكنك أن تحضر عصير عرق السوس وذلك من خلال وضع ملعقة من عرق السوس المطحون مع نصف كاس من الماء وتسخن لمدة عشرة دقائق. يمكنك أن تتناول الأناناس التي تزيل مشاكل حرقة المعدة. بإمكانك تناول الحليب البارد الذي يعالج حرقة المعدة بشكل كامل. يمكنك تناول العلكة التي تزيد من إفراز اللعاب الذي يجدد الحمض الذي يوجد في الفم ومن ثم يرجعه لك من المريء إلى المعدة أيضا. أكل جذور الهندباء التي تعالج حرقة المعدة. يمكنك أن تضيف قطرات من زيت القرنفل إلى كوب من الماء النظيف ومن ثم خلطه مع اليانسون أو النعناع بمقادير متساوية مع الشاي ويحلى بالسكر والعسل أيضا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق