علاج برد المعدة عند القطط

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

علاج برد المعدة عند القطط, تعاني القطط جميعا من برد وآلام في المعدة بسبب نزلات البرد التي يتعرض لها القطط بشكل عام, حيث في حال أن تقيأت القطط عليك أن تحكم أهم أسباب القيء لجميع القطط, حيث هناك أسباب بسيطة وأسباب خطرة جدا, بالنسبة للأسباب البسيطة منها تناول الحيوان وجبته بشكل سريع, أما الأكثر خطورة تحتاج منك عناية بيطرية كبيرة وسريعة, القطط بشكل عام تتقيأ عند أكلها شيء غير مرغوب به وغير محبوب بالنسبة بها, أو تناول الجبة سريعا, أو قامت باللعب لفترة القصيرة من بعد أكل الطعام وهذا ما يرافقه برد في المعدة ومن ثم بعد ذلك تقيؤ مع وجود اضطرابات في الجهاز الهضمي.

الأسباب الخاصة بالقيء المفاجئ:

الغثيان من بعد إجراء العمليات الجراحية. السموم الكثيرة والتعرض للمواد الكيمياوية. التهابات كثيرة في البنكرياس. الفشل الكلوي الحاد. دخول المعدة أجسام غريبة أو في الأمعاء منها كرات الشعر أو الألعاب. التعرض للطفيليات المعوية. الأسباب التي تتعلق بالنظام الغذائي منها تغيير في النظام الغذائي أو عدم تحمل الطعام أيضا. التعرض لعدوى بكتيرية  أو عدوى فيروسية في الجهاز الهضمي.

أهم أعراض برد المعدة عند القطط:

بسبب تكرار في التقيؤ بصورة مستمرة حيث إذا تعرض القط إلى التقيؤ مرة واحدة يوميا ومن ثم بعد استمرار تناول الطعام بانتظام يكون الإخراج عنه طبيعيا, حيث يكون القيء بسبب عارض مفاجئ لا يحتاج منك القلق. الجفاف عند القطط. الخمول وعدم الرغبة في المشي الإسهال ونزول دم أيضا في القيء. تغيرات في الشهية وكذلك في تناول الماء وأيضا فقدان في الوزن.

ما هو تعريف برد المعدة عند القطط؟
تتعرض جميع القطط إلى البرد الذي يسبب الإسهال لكل من يربي القطط, وكل شخص لا توجد عنده خبرة أيضا في التعامل مع القطط وخاصة في فصل الشتاء, القطة بعد أن تتعرض للبرد يصيبها إسهال لذا لا يستحب تحميم القطة وخاصة في فصل الشتاء, من المعروف أن بقدرة الله عزو وجل القطة تمتلك لسان منظق ومعقهم تنظف به كل جسمها حيث لعابها يتكون من مادة مطهرة تقوم من خلاله بتنظيف جسمها, وكذلك الجروح التي تتعرض لها وهذا بديل أعظم للاستحمام.
كيفية علاج القطط من برد المعدة:
من خلال التأكد من درجة حرارة القط التي تكون مرتفعة ومن ثم التوجه إلى الطبيب حتى يأخذون الإبر, استخدام أيضا خافض للحرارة وعدم الاستهتار بالحرارة أيضا, يمكنك صنع كمادات من الماء الشبه بارد وتوضع على أطراف القطة والبطن من خلال المنشفة التي يتم عصرها جيدا, ويجفف شعر القطة من الماء, في حال ملاحظة انسداد في أنف القطة يجب عليك أن تستخدم ملعقة من الفكس مع الماء وجعل القطة تستنشق بخارها, هذه العملية تنظف أنف القطة من كل الإفرازات, أما إذا كان أنف القطة يعاني من الجفاف يجب دهن أنف القطة بالقليل من الزيت أو الفازلين ليرطب الأنف.

علاج مرض القطط وتقوية المناعة بالفيديو من

0 تعليق