إنقاذ حياة طفلة بعملية جراحية مصابة بشظايا من بقايا ذخائر "داعش" في الحويجة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اشنونا/
اعلنت ادارة مستشفى آزادي التعليمي بدائرة صحة محافظة كركوك، الخميس، عن نجاح فريق طبي متخصص بإجراء عملية جراحية نادرة لإنقاذ حياة طفلة مصابة بشظايا من بقايا ذخائر وقذائف "" في قضاء الحويجة.

وقال اختصاصي جراحة القلب والصدر والاوعية الدموية والطبيب المشرف على العملية محمد صلاح الدين في حديث لـ اشنونا، إن "المريضة طفلة، 8 سنوات، وصلت الى مستشفى آزادي التعليمي وكانت تعاني من نزف شديد في الرئتين نتيجة شظية كانت مستقرة في الرئة اليسرى مع وجود اصابات في عضلة القلب وضيق شديد في التنفس مع وجود فتحة كبيرة في عظم القص (عظم الصدر الامامي)"، موضحا أن "الطفلة مصابة بشظايا من بقايا ذخائر وقذائف تنظيم داعش الارهابي في قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك كانت قد انفجرتعليهم بعد عودتهم".



واضاف صلاح الدين، أنه "تم ادخالها مباشرة الى صالة العمليات الجراحية وتم تشكيل فريق طبي متخصص، وأجريت لها على الفور عملية جراحية نادرة وأخرجت الشظية (3سم X 2 سم) وخياطة جميع الجروح واعطائها 2 قنينة دم خلال العملية".

وبين صلاح الدين، أن "العملية استغرقت 4 ساعات وتكللت بالنجاح"، مشيرا الى أن "الحالة الصحية للطفلة مستقرة وهي الان بصحة جيدة جدا".

وكان قائد عمليات تحرير الحويجة الفريق الركن عبد الأمير يار الله اعلن، الخميس (5 تشرين الاول 2017)، عن تحرير مركز قضاء الحويجة جنوب غربي محافظة كركوك بشكل كامل.

أخبار ذات صلة

0 تعليق