6 علامات بسيطة تدل على مرضك… اكتشفيها!

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

تصاب النساء بأمراض عدة دون أن يشعرن بذلك، وخاصة إذا لم تكن هناك أعراض واضحة عليهن، لذلك جعل الله الجسم ترمومتراً للصحة، فتظهر عليه علامات من الممكن أن تكون دليلاً أو مؤشراً على إصابتك بالمرض.

رصد مجموعة من أبرز العلامات التي قد تدل على مرضك دون أن تدري والتي ينصح عند ظهورها بالتوجه فوراً إلى عيادة الطبيب.

حجم الخصر

إذا كان حجم خصركِ أكبر من 80 سم، فقد يدل ذلك على وجود السكري، أو متلازمة الأيض، أما إذا كنتِ تعانين من التعب الشديد أو ضعف التركيز أو التبول على فترات متقاربة، فقد حان الوقت لزيارة الطبيب على الفور.

البقع الصفراء

البقع الصفراء التي تتكوّن على البشرة عادة ما تكون نتيجة لتراكم الدهون تحت بشرتكِ، وقد تكون علامة على ارتفاع مستوى الكوليسترول، وارتفاع مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين أو النوبة القلبية.

الهالات السوداء حول العينين

قد تعتقدين أنها دليل على عدم النوم، أو الجلوس لفترة طويلة أمام جهاز الكمبيوتر، ولكن ما لا تعلمينه أنها يمكن أن تكون أعراضاً للحساسية، خاصة إذا رافقتها حكة ثابتة أو احمرار.

حكة في القدمين

إذا كنتِ تعانين من حكة ثابتة في قدميكِ، فقد تكون علامة على وجود عدوى فطرية، ومن الضروري في هذه الحالة استخدام علاج مضاد للفطريات.

ترقّق الشعر

هذا العرض يمكن أن يدل على نقص الحديد، واضطرابات الغدة الدرقية، وقد يكون مؤشراً على الإصابة بفقر الدم، لذا يجب استشارة الطبيب بعد عمل تحليل للدم.

الأظافر الهشة

للأسف قد تكون الأظافر الهشة والضعيفة دليلاً على وجود أمراض خطيرة، مثل عطل الغدة الدرقية، وقد يصاحبه أيضا طفح جلدي وتعب وألم شديد في المفاصل.

أخبار ذات صلة

0 تعليق