الحيلة التي يستخدمها أطباء الأسنان سرا لتبييض أسنانهم… الآن بين يديك!

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

يعاني الكثيرون من إصفرار الأسنان وتسوسها، لذا يتهافت الجميع على مساحيق تبييض الأسنان.

ويعرف الكركم بشعبيته في الطبخ وفوائده الطبية، ويعد من أشهر البهارات الهندية، يحتوي على صبغة تسمة الكركمين والتي تعمل مضاد للإلتهابات والأكسدة ومكافحة السرطان، وبعيد عن فوائده الطبية يعرف الكركم بفعاليته الجمالية خصوصا حينما يتعلق الأمر بالأسنان وصحة الفم واللثة، ويتسبب التدخين، شرب القهوة، عدم العناية بالأسنان والتنظيف المنتظم في إصفرار الأسنان وتسوسها.

إليك كيفية تحضير معجون أسنان طبيعي، يعمل على علاج اللثة الحساسة وتبييض الأسنان المصفرة:

المكونات:

¼ ملعقة صغيرة من مسحوق الكركمقطرات من زيت الزيتونالطريقة:قومي بمزج ¼ ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع بضع قطرات من زيت الزيتون، ثم افركي أسنانك بهذا المعجون الطبيعي واتركيه لمدة 5 دقائق ثم اشطفي، بعدها كرري عملية شطف أسنانك بإستعمال معجون الأسنان والفرشاة للتخلص من صفار الكركم، ستلاحظين أن إصفرار الأسنان بدأ بالإختفاء، كرري هذه العملية عدة مرات في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل.طريقة أخرى:

– بللي فرشة أسنانك بالمياه واغمسيها في 18 ملعقة صغيرة كركم، وافركي أسنانك بها واتركي الكركم على أسنانك من ثلاث إلى خمس دقائق.

– اغسلي أسنانك جيدا بالماء ثم افركيهما بالفرشاة والمعجون، حتى يزول لون الكركم الأصفر، وبعدها إن وجدت مزيدا من اللون الأصفر في الزوايا اغسليها بمعجون الأسنان فتختفي فورا، وبعد هذا ستلاحظين بياض أسنانك واختفاء الإصفرار فورا.

– يمكنك أيضا تعويض الكركم بصودا الخبز، فهي تعملك كذلك على تبييض الأسنان والتخلص من ترسبات الجير والعوالق بين الأسنان. كل ما عليك فعله هو تبليل فرشاة أسنانك بالماء ثم افركي اسناك لمدة 3 دقائق ثم اشطفي بالماء، إذا كنت تعانين من رائحة الفم الكريهة يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت النعناع الأساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق