النوم بجوار الحيوانات الاليفة يهدد بإصابتكم بـ4 أمراض خطيرة!

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

يهوى بعض الناس تربية الحيوانات الأليفة في المنزل ومعاملتها مثل أي فرد من الأسرة، ليصل هذا الأمر الى حدّ مشاركة السرير معهم، ما يؤدي الى مشاكل صحيّة جديّة، وذلك لأن هذه الحيوانات يمكن أن تنقل الأمراض والجراثيم الخطيرة.

اليكم أبرز المخاطر الكبيرة التي قد تصيب الإنسان، نتيجة النوم بجوار الحيوانات الاليفة:

التهابات الجلد

إن النوم بجانب الحيوانات يعرّض صحة الإنسان إلى مجموعة من الأمراض كجرثومة MRSA، وهي تؤدي الى إلتهابات خطيرة تصيب الجلد ما يسبب ظهور البثور الصغيرة الحمراء، التي تترافق مع آلام، وتورم، وقيح أو قرحة.

الإنفلوانزا وإلتهاب السحايا

النوم بجوار الحيوانات الاليفة يرفع نسبة الإصابة بمرص الإنفلوانزا H1N1، إضافة الى إحتمال نقل أمراض خطيرة قاتلة كالتهاب السحايا والتهاب بطانة الدماغ. ونشير الى أن هذا المرض يمكن علاجه، إلا أنه قد يؤدي الى مخاطر كبيرة كالشلل والصرع أو الاضطرابات النفسية.

الطاعون

الطاعون هو المرض القاتل الذي يمكن أن ينتقل عن طريق الكلاب والقطط من خلال البراغيث التي تتواجد عندهم. والبراغيث المصابة بالبكتيريا المسببة للطاعون قد تنتقل إلى البشر ما يؤدي الى إصابتهم بالمرض، مع العلم أن إنتقال المرض من الحيوانات الأليفة على البشر حالة نادرة جداً، إلا أنها ممكنة في حالات كثيرة.

إضطرابات التنفس والربو

إن عادة النوم الى جانب الحيوانات الأليفة قد تسبب مشاكل في التنفس والربو لا سيما عند الأطفال مع بلوغهم الشهر السادس، حيث إن العيش فى بيئة غنية بالبكتيريا في الشهور الأولى من حياة الطفل تهدد جهازه المناعي بشكل مباشر، ما يؤدي الى إضطرابات حادة في النوم بالنسبة للمرضى الذين يعانون من الحساسية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق