ما هو أفضل علاج لرائحة الفم؟

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/


تعتبر مشكلة رائحة الفم من أكثر المشاكل إزعاجاً، التي يمكنك أن تعاني منها خصوصًا إن كنت تتواجد كثيرًا بين الناس. في هذه الحالة، لن يريد أحد التحدث إليك أو الإقتراب منك. لذلك، عليك أن تجد حلاً مناسباً من أجل علاج هذه المشكلة التي تعاني منها.

وما لا يعلمه الكثيرون أن للأطعمة التي نتناولها تأثيرٌ كبير على رائحة الفم. لذلك، ما يمكنك القيام به في هذه الحالة هو تجنّب تناول الأطعمة الحمضية وتلك التي تحتوي على نسبة عالية من السكر إذ يمكنهما أن يؤديا إلى صدور رائحة كريهة من الفم. أما الأطعمة التي يمكنك تناولها فتتضمّن الحبوب الكاملة والخضراوات ومختلف أنواع الفاكهة والأطعمة التي تحتوي على البروتين مثل السمك والفاصوليا والمكسرات.

أما الطريقة الأخرى التي يمكنك اعتمادها للتخلّص من هذه المشكلة، فتكون من خلال استخدام غسول الفم الذي يجب عليك الغرغرة به يوميًا بعد تناول كل وجبة.

وعليك التأكد من حصولك على الكمية اللازمة من المياه من أجل التخلّص من رائحة الفم الكريهة إذ يمكن لجفاف الفم أن يؤدي إلى نمو البكتريا الموجودة في هذه المنطقة. لذلك، تأكد من شرب نحو 8 أكواب من المياه خصوصاً بعد ممارستك التمارين الرياضية وعند الإستيقاظ من النوم.

أخيرًا، في حال مرور بضعة أيام ولم تلاحظ حدوث أي تغير، قم بزيارة الطبيب الذي يمكنه أن يساعدك أكثر في هذا الموضوع من خلال تقديم العلاج المناسب لحالتك.

أخبار ذات صلة

0 تعليق